السوق السعودي ،، بعد الهبوط ،، يغير المسار بكل سهولة

14/06/2011 1
عبد الرحمن عبدالعزيز

قد شهد السوق السعودي في مطلع الأسبوع المنصرم هبوط قاسي نوعاً ما امتاز بقلة السيولة وتبديل الأدوار أو المراكز، وقد عاش ذلك النزول عزوف عن الشراء لترقب ما تحول عليه نتائج اجتماع أوبك من إنتاج زياد البترول بشكل عام و تردد صغار المستثمرين بشكل خاص مع قرب أوقات الأجازة الصيفية واقتراب شهر رمضان الذي يسودها الركود النسبي نوعاُ ما والتي أعطت بدورها فرص جميلة لكبار المستثمرين و المحافظ ! لاقتناص الفرص والشراء بأسعار ممتازة بشكل جيد في جو هادئ نسبي نوعا ما !! فبطبيعة الحال أسواق المال تمتاز بالحساسية المفرطة التي تنتشر فيها الشائعات ويزداد فيها الخوف بشكل حاد عند أي تراخي للمؤشر أو أخبار خارجية سلبية بتناقلها المتداولين بعكس ما نرى من تحفظ للأخبار الجيدة والإيجابية التي من المفترض ان تكون في المقام الأول ,, عجبي !!

أسواق المال حساسة جداً و حب المال سيجعلها هكذا دوماً ولكن الأهم أن تعرف كيف تنساب مع هذا السلوك !! وتتناغم مع أدائه وتقلبات متداوليه في شتى الظروف أياً كانت سلوكها و ميولها ,,

المؤشر العام بأدوات فيبوناتشي ,, نلاحظ أن المؤشر أرتد من نسبة 23% بشكل مقنن مدروس !!

المؤشر العام يخرج من مساره بكل سهول ,,

وتبقى الأهداف 6600 ــ 6645 ــ 6697

ويبقى نطاق الدعم الحقيقي 6548 ــ 6530 ــ 6509

وللإحاطة ان ذلك المسار يعادل ( 6551 ) لذلك مقبول التراخي لهذا النطاق!! مع مراعاة عدم الإغلاق دونه والتي إن حدثت قد تعود للمؤشر للقمم الهابطة والمساحات الضيقة لذلك تم التنويه !!

أتمنى للجميع تداول جميل ,,