مرحبا بكم في سوق نجران ,, موضة مايو وصراع الكبار !!

14/05/2012 2
عبد الرحمن عبدالعزيز

نعم مرحباً بكم في سوق نجران كما أحبيت أن أسميه التي تتضح دائماً في كل فتره من فترات السوق معالم موضة جديدة !!

قبل فترة من الزمن شهدنا موضة كيان وبعد ذلك ستايل المتكاملة وبعدها تعود نفس الموضة كذلك لأسمنت حايل وتلاعب سهم عناية واللوك الجديد لعذيب ويصبح الشعب يتركز جميعاً في شركه واحده ونعود من جديد لموضة شهر مايو ( أسمنت نجران ) أو دعونا نسميه سوق نجران !!

فهناك تتضح معالم فارس جديد للشعب قد يصبح سوقهم الوحيد في الأيام المقبلة القليلة ! مقارنة بمقدار تلك الكميات وبمقدار تلك الصفقات الكبيرة وأيضا مقدار ذلك الحجم من السيولة الهائلة التي تخطت حاجز ثلاثة مليار بمعنى أكثر من 35% من قيمة السوق ككل تركزت في هذه الشركة !!

الجميل في الموضوع ان تلك الشركة لم تشهد تطبيل حتى الأن والذي سترونه في الأيام المقبلة بشكل كبير منجرف بعد تعبئة الوقود !! مقارنة بنسب التملك التي تتسلق حائط هذه الشركة بشكل سريع من إدراجه في السوق،، قد يتسائل البعض لماذا افتتح بسعر تخطى 20 ؟!! لماذا هذا الكم الهائل من الكميات والسيولة ؟!! سأترك لك الإجابة أخي القارئ . ولكن دعونا نتابع ملف الشركة وأداء السهم ...

ملف الشركة،،،

رأس المال المصرح به 1,700,000,000

عدد الأسهم المصدرة 170,000,000

عدد الأسهم الحرة 85,000,000

رأس المال المدفوع 1,700,000,000

القيمة الاسمية للسهم 10

القيمة المدفوعة للسهم 10

أداء السهم والسيولة،،

لو تطرقنا فقط للأسهم الحرة للاحظنا أنه متقارب بشكل كبير مع أسهم القطاع بشكل كبير والتي أسعارها تخطت حاجز 70 ريال ليست توصية شراء ماجعلني أفتح هذا الموضوع !!

إنما هناك قتال يحدث وصراع الكبار كما أحب أن أسميه في تداولات الشركة وأحببت التنويه عنه ونستبق الأحداث قبل أن تسمعو وتتعايشو مع سوق نجران وموضة مايو التي سترونها في الأيام القليلة المقبلة.