نتابع السوق و ( عبارة خروج ) !!

19/05/2012 0
عبد الرحمن عبدالعزيز

السلوك البشري،، حينما بدء السوق في تحقيق قمم صاعده بدأنا نستمع الى الأرقام الفلكية وأصبحة المحطات الإذاعية والمنتديات الإقتصادية تعج بالتوصيات النارية والأحلام الوردية !! سلوك بشري سلبي وبعد سقوط السوق التي أتت بعد ردة فعل لتلك الموجة ولازالت تسير بكل ماهو مخطط له وإستغلال عوامل خارجية والتي أصبحت دقة قديمة ! نعود من جديد لنتسمع الى الأرقام السحيقة والبعيدة ،، سلوك إيجابي !!

أصبحت العملية تكهنات وتخبطات الجميع هنا وهناك يفتي بما له به علم وماليس به علم !! الأن سيصبح الموضوع كمن يسطو على مصرف ,, يهدد من هم يعملون به حتى يخرجو له النقود ومن هم زائرين لهذا المصرف يقعون أيضا ضحايا فمن شدة الخوف سيضع مايملك من نقود الى ذلك المجرم بمجرد النظر له دون أن يطلب منه ذلك !!

هذه الحقيقة عند القمم أنظر ماذا حدث وعند القيعان تعيشون مايحدث إرجاف تخبط سترون في الأيام القليلة المقبلة أن السوق يستهدف 5000 أو حتى 3000 فلا تسترغب ,, حتى يضغطون على ذلك المتداول البسيط ليصل مرحلة يصبح السوق مثل الكابوس حينها ستنتهي الموجه وينجلي الغبار بكل سهولة وهدووء !!

المؤشر العام كلاسيكياً ,,

ويتضح من خلال الشرات أن السوق في مسار هابط رئيسي وتشكل لدينا مسار هابط فرعي حاد سيكون سقفه عند 7120 ليوم السبت خروجنا منه يعطي مجال واسع ويحرر بعض الشركات لحركة كبيرة ! مع العلم أن بعد كسر 7209 أصبح هدف الموجه نطاق 161% الذي يقف عند 6945 ولكن لدينا نقاط يجب أن تكسر بإغلاق حتى يتحقق الأولى 7066 ....

سلوك المتداولين ,,

إذا رغب الجميع بالبيع وأصبح السوق في نظرهم خروج ,, وأستدركت أن من يرغب بالسوق ذو فكر معووج لأن الحكاية ستصبح سقوط ثم سقوط مثل قوة الموج ,, حينها تذكر جيداً ان أصحاب الباع الطويل لايرغبون في أسهم الا إذا سمعوا ( عبارة خروج ) !!

المؤشر العام والحد المسموح به ,,

من خلال الشارت يتضح أن السوق عند الحد المسموح به 50% من قياس الموجة الصاعدة التي تعادل 6992 وهي النقطة الثانية التي تمثل نطاق دعم كما نوهنا فقد رأينا إقتراب لهذه النقطة بفارق 13 نقطة ونشاهد أن لدينا ترند في حال حققنا هدف الكسر كما نوهنا في الشارت السابق 161% سيصبح ترند صحيح وهدف مخطط له .

السلوك الفني ,,

السوق بكل وضوح نطاق شراء وتجميع !! إذا رأينا كسر لنطاق 7066 بإغلاق إذا كسرنا القاع الصاعد اليومي والسوق سيحقق أهدافه عدم كسر القاع الصاعد إذا السوق يرغب في الصعود وتذكرو جيداً ليس هناك تصريف أو كسر مسار بقاع سيولة إطلاقاً !! ولا يعطي السوق خروج الا بكسر القمة السابقه 6945 والتي هو من المنطق يعود لختبارها وتأسيس دعم والعودة للصعود من جديد هذا إن حدث !! أتمنى للجميع تداول جميل