خيبة امل من الارقام البريطانية

23/05/2013 0
سوق المال

خلال فترة التداولات الاوروبية ليوم امس اتت مجموعة من الاحداث وتم الاعلان عن بعض الارقام الاقتصادية المهمة والتي ادت الى ارتفاع الزخم في الاسواق من جديد, والبداية مع ارقام الفائض في الحساب الجاري للاتحاد الاوروبي والذي ارتفع الى مستويات 25.9 مليار يورو في مارس مقابل 14.6 مليار في فبراير الماضي, ومن جهة اخرى ايضا, اتى محضر اجتماع بنك انجلترا المركزي كما التوقعات وبدون تغير, حيث كان التصويت على المزيد من التيسير الكمي عند 6 ضد اضافة المزيد من التيسير و 3 اعضاء لصالح المزيد من التيسير الكمي, اما عن تصويت معدلات الفائدة فكان التصويت بإجماع الاعضاء على الابقاء عليها دون تغير. 

كما انخفض مؤشر مبيعات التجزئة بشكل كبير بواقع -1.3% في ابريل الماضي مقابل -0.6% في مارس الماضي ايضا, بينما كانت التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع +0.1%. 

اخيرا, انخفض صافي اقتراض القطاع العام البريطاني الى مستويات 8.0 مليار جنيه استرليني في ابريل مقابل 12.6 مليار جنيه استرليني في مارس, بينما كانت التوقعات تشير الى انخفاضه الى مستويات 7.6 مليار جنيه استرليني.

اليورو مقابل الدولار الامريكي عاد الى الانخفاض من جديد الى مستويات 1.2897 قبل ان يستقر عود مستويات 1.2945 تقريبا والتي هي اعلى مستويات الجلسة على اثر ارقام فائض الحساب الجاري الاوروبي, اما عن الجنيه الاسترليني فقد انخفض من جديد الى مستويات 1.5075 على اثر ارقام مبيعات التجزئة السيئة في بريطانيا,بينما لازالت مستويات الدعم المهمة تتمركز الان عند مستويات 1.5050 ومستويات 1.50. 

اما عن الدولار مقابل الين فقد عاد الى الارتفاع من جديد الى مستويات 102.99 الى الان, بينما على المتداولين الانتباه الى هذه المستويات, حيث ان عدم اختراقها من الممكن ان يؤدي الى انخفاض من جديد على المدى القصير. 

اخيرا وعن اسعار الذهب, فقد عادت الى الارتفاع فوق مستويات 1380 دولار لتصل الى مستويات 1390 دولار للاونصة الى الان, بينما لازالت مستويات المقاومة المركزية تتمركز عند مستويات 1400 دولار للاونصة.