تباطؤ التضخم البريطاني

22/05/2013 0
سوق المال

خلال فترة التداولات الصباحية ليوم امس كان هناك بعض الارقام الاقتصادية المهمة التي تم الاعلان عنها, والتي كان لها تاثير متوسط على الاسواق, وخصوصا تلك الارقام من المملكة المتحدة, حيث تباطأت نسبة التضخم الى مستويات 2.4% في ابريل مقابل 2.8% خلال مارس, بينما تباطأ مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي الى مستويات 21.0% مقابل 2.4% خلال نفس الفترة, وهو ما يرجح ان البنك المركزي البريطاني من المرجح ان يضيف المزيد من التيسير الكمي قريبا.

من جهة اخرى, انخفض مؤشر اسعار المنتجين في المانيا بواقع -0.2% مقابل -0.2% ايضا بينما كانت التوقعات تشير الى انخفاضها بواقع -0.1%.

وبالذهاب الى فترة التداولات الامريكية اليوم, فلا توجد اي ارقام اقتصادية مهمة اليوم, ومن المتوقع ان تستمر الاسواق في التداول في نطاق متوسط من جديد.

اليورو مقابل الدولار الامريكي ارتفع من جديد الى مستويات 1.2904 قبل ان يعود الى الانخفاض مجددا الى مستويات 1.2854 حتى كتابة هذا التقرير, اما الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي فقد عاد الى الانخفاض من جديد الى ما دون مستويات 1.52 ليصل الى مستويات 1.5164 على اثر ارقام التضخم البريطانية. 

اما عن الدولار مقابل الين فقد استقر فوق مستويات 102.50 ليصل الى مستويات 102.84 حتى كتابة هذا التقرير ايضا, اما عن اسعار الذهب فقد ارتفعت من جديد الى مستويات 1401 دولار للاونصة بعض ان قامت احد وكالات التصنيف الائتماني بتحذير الولايات المتحدة الامريكية انها ستواجه خطر تخفيض التصنيف بدون التوصل لحل حول الميزانية. في الوقت الحالي, من المتوقع ان يستمر الدولار الامريكي بالارتفاع من جديد في انتظار حديث رئيس البنك المركزي الامريكي خلال تداولات يوم غد.