أكثر المقالات قراءة في "ألفا بيتا" خلال عام 2009

02/01/2010 5
مشرف الموقع

شهد موقع "الفا بيتا" منذ تدشينه يونيو الماضي وحتى نهاية عام 2009 إقبالا من المهتمين بالشأن الاقتصادي حيث شارك أكثر من 70 كاتباً طرحوا ما يزيد عن الـ 800 موضوع خلال هذه الفترة. وإذ نشكر جميع زوار وكتاب "الفا بيتا" فإننا نتطلع إلى المزيد من مشاركاتكم وإسهاماتكم في إثراء المدونة.

وسجلت مواضيع الكاتب ناصر آل مبارك أعلى معدل قراءة بين كتاب المدونة حيث جاء على رأس المقالات الأكثر قراءة خلال عام 2009 موضوع اكتتاب بتروكيم: كم سيحصل كل مكتتب؟، تلاه موضوع الوصايا العشر لـ "وارن بافيت" لعام 2009 لنفس الكاتب، ثم مقال المواساة الطبية: كم سيكون سعر الاكتتاب؟؟ للكاتب محمد الخليص.

وهذه قائمة بأعلى المقالات قراءة خلال عام 2009 في ألفا بيتا: 1- اكتتاب بتروكيم: كم سيحصل كل مكتتب؟؟       ناصر آل مبارك 2- الوصايا العشر لـ "وران بافيت" لعام 2009       ناصر آل مبارك 3- المواساة الطبية: كم سيكون سعر الاكتتاب؟؟       محمد الخليص 4- هل سيتأثر مستقبل أوراسكوم تيليكوم بمباراة مصر والجزائر ؟؟!!   حجاج حسن 5- كيف تقرأ القوائم المالية للشركات ؟!!! ( الجزء الأول)     د. جمال شحات 6- قنوات الجزيرة الرياضية بعد أن عجزت في الحصول على نقل أي بطولة حصريه .. أشترت ART      ماهر سعد 7- قائمة البنوك الإقليمية والعالمية التي أفصحت عن قروض وتمويلات متعلقة بشركة القصيبي ومجموعة سعد.      ناصر آل مبارك 8- تربية النحل .. استثمار ناجح .. صحة دائمة .. وروعة من روائع الخالق .. والنص يحوي معلومات مهمة للعامة.      محمد معمري 9- بتروكيم – ينساب – كيان — مقارنات      ناصر آل مبارك 10- أشهر 10 تصريحات خاطئة ومضللة خلال الأزمة المالية العالمية     ناصر آل مبارك 11- دار الأركان … تساولات محيرة ؟!!      محمد النهدي 12- موبايلي و زين : من الأسرع نموا ؟؟      محمد الخليص 13- أثرياء ورجال أعمال كبار بدون شهادة جامعية     ناصر آل مبارك 14- الإفصاح الغائب: الانكشاف على أملاك وتمويل ؟؟!!     حسان علوش 15- من “خباز ” إلى “مدير تنفيذي”..         حجاج حسن 16- أكثر البنوك السعودية تأثرا بمشكلة القصيبي و سعد     د. أحمد المزروعي 17- دار الأركان .. تسمع جعجعة ولا ترى طحين!!        محمد عبدالله 18- ينساب .. بترو رابغ .. اللجين .. تكاليف الإهلاك وتكاليف التمويل      د. أحمد المزروعي 19- الاتصالات السعودية : تكلفة القيمة المضافة للمنصب الحكومي لرئيس مجلس إدارتها.   شديدعبدالكريم                                                                                                     20- ذهبت لأمريكا محملة بالمليارات… وعادت لنا بخفي حنين؟!    خالد صالح 21- بعد أكثر من عشرين عاما .. علبة البيبسي بريال ونص!!    محمد عبدالله 22- 10 فقاعات محتملة في طور التكوين      ناصر آل مبارك 23- نتائج الاكتتاب في أسهم سافكو !!!      ناصر آل مبارك  24- ماذا لو كانت هذه الشركة في السوق السعودي ؟؟ (1)     د.أحمد المزروعي

أما على صعيد الملفات الشخصية لكتاب "ألفا بيتا" فقد شهد بروفايل الدكتور أحمد عبد الرحمن المزروعي أكثر معدل قراءة من قبل زوار الموقع، وجاء بعده الكاتب محمد العمران، ثم سليمان المنديل وناصر آل مبارك ومحمد العنقري. وأدناه البروفايلات الأكثر قراءة خلال عام 2009.

1. د. أحمد المزروعي 2. محمد العمران 3. سليمان المنديل 4. ناصر آل مبارك 5. محمد العنقري 6. د. جمال شحات 7. ضيف الله العتيبي 8. محمد القويز 9. خالد أبو شادي 10. حسان علوش 11. محمد الخليص 12. د. قصي الخنيزي 13. محمد النهدي 14. عبدربه زيدان 15. عبد الله الرشود

ختاماً فإننا نود أن نذكر الأخوة المشاركين والزوار أن فريق “ألفا بيتا” يبذل ما في وسعه للتحقق من أن المقالات المنشورة تضيف معلومات للقارئ الكريم وأن المعلومات الواردة دقيقة قدر الإمكان… ولكن في الأخير فإن المسئولية تقع على عاتق الكاتب حيث أن هذه المقالات تمثل رأي كتابها وليس رأي الموقع.. وكل عام وأنتم بخير.