السوق السعودي هو من يقود القطيع للإيجابية او السلبية !!

12/05/2012 2
عبد الرحمن عبدالعزيز

هذا مايحدث لهذه البلد ذات النظرة الكبيرة لدى الكثير من الخارج ولكن للأسف حتى الأن والبعض هنا لايعرف مقدار هذا الكيان وهذا السوق الناشئ كما يتناقلون ، صحيح ناشئ بتاريخ تأسيسه هائل بمقدار محتواه ومايخفيه من وزن كبير جداً هناك !! حينما سقط سعر خام نايمكس من مستويات 107 دولار كانت إشارة السوق هي من أعطى ذلك !! ومن يتابعون الأسواق الأوربيه حينما سقطت كانت إشارة السوق السعودي هيا من اعطى ذلك أيضاً ، هنا تتابعون تلك الأسواق وتتلاعبون بأوتارها وترهيبها وهناك ينتظرون إشارة السوق السعودي لبداية الصعود وسترون ذلك قريباً ... ساتكلم عند أداء السوق فقد يهتم له الكثير ، في منتصف أبريل حقق السوق السعودي قاع عند مستويات 7209 بعد ذلك رأينا إرتداد مباغت سريع !!  لماذا ؟

هل حتى أجعلك أن لا تشتري بنفس أسعاري التي إشتريت بها ؟!! أم أن أحتفظ بأسهمك التي فرطت بها وأصرف عليك ! قد يكون ذلك ولكنه منافي لقانون السيولة حينما نرى قاع سيولة وإنخفاظ سعري !! فنحن الأن عند أهم المراحل فنياً كقاع سعري وقاع نفسيات محبطة متردده ترغب بالبيع بأي طريقة تتيح لتلك المحافظ سلب أكبر عدد ممكن !! ويبقى السؤال الأهم هل هو وقت مناسب للبيع هل

السوق خلق ليرتفع فقط أم ليسقط فقط .. ؟!!

تذكر أستاذي القارئ الشخص في أسواق المال بقدر ما يزرع بقدر مايحصد وأن أي شي تشترية هو ماتملكه ,, وماتملكه هو مقدار قيمتك !!

 المؤشر العام فنيا وتتابع الموجات

حينما حقق السوق قفزة سعرية سريعه من مستويات 7209 حققنا أعلى أداء عند 7639 وبعد ذلك قاع عند 7471 إذاً لدينا موجه نتابع أهدافها 161% من تتابعات فيبو عند مستويات 7370 قد كسر إذاً سيكون الهدف لهذه الموجه عند مستويات 7200 مرجح 261% هذه النسبة مهمة جداً لأن في الصعود تكون عند مستويات التفائل وتكون قاسية في نزولها !! وعند الهبوط تكون عند مستويات التشائم والقوة في صعودها !! مالم تكسر بشكل قوي بأداء قيادي وكميات !! ويبقى الكسر اللحظي إن حدث لمستويات 7190 مقبول جداً و بلإضافة الا تشكل نموذج هارمونيك أيجابي وهو مايعرف باالنموذج التجميعي !!

هذا الموضوع سيبقى أدائه حتى اإغلاقنا جلسة الأحد بمشيئة الله وبقى السؤال الأهم هل نغلق دون مستويات 7200 هل سنحكم على فشل السوق بالكسر بقاع سيولة وبشركات هشة !! يهمني كثيراً إغلاق جلسة الأحد ومدى تأثيرها على تلك الأسواق ....

نتابع..