رأيت فيما يرى النائم انني كنت عائداً من رحلة خارجيه الى الرياض وعند هبوط الطائره على ارض المدرج اعلن قائدها اننا سنتأخر لمدة 3 ساعات بانتظار وصول دورنا الى بوابات النزول فكثر الهرج والمرج داخل الطائره لكننا في النهاية بقينا على مضض .
وبعد انقضاء نصف المدة تقريبا ولكثرة الهرج الذي اصبح يعج بين الركاب أعلن قائد الطائره ان ذلك التأخر بسبب كثرة الطائرات التي تنتظر دورها على مدرج الهبوط.
وعندما سمح لنا بالخروج من الطائره وجدنا امامنا طوابير لا تكاد تحصى من البشر ينتظرون دورهم امام موظفي الجوازات الذين كانوا والحق يقال في قمة الاناقه واللطف في التعامل مع الجميع رغم كثرة الحشود البشريه والوجوه التي لم اعهد مثلها والتي كان واضحا انها تأتي لآول مره وبعد حوالي 6 ساعات اخرى قضيناها بين الجوازات ومكان استلام حقائب السفر ورجال الجمارك ، استطعنا بفضل الله الخروج من المطار وقد كان وقتها خلية نحل من القادمين ، وكانت ادارة المطار وسيارات المرور ورجال الأمن متواجدون عن بكرة ابيهم لتنظيم انسيابية الخروج.
حقيقة انني لم اعيش بقية المأساة التي كنت ارى في منامي ان هولاء القادمين سيواجهونها مثل سيارات الاجره التي ستقلهم من المطار والفنادق التي سينزلون فيها والاتصالات والمطاعم ومحلات الصرافه وغيرها ، لآن سائقي الخاص كان في انتظاري وقد اقلني بفضل الله الى منزلي رغم ازدحام الطريق من المطار الى وسط الرياض الذي استغرق خمسة اضعاف الوقت المعتاد.
وعندما وصلت الى منزلي وقبل ان ادخل برجلي اليمنى من باب المنزل صحوت مفزوعا من ذلك المنام وانا اردد "هذه نتائج فتح سوق الأسهم للمستثمرين الاجانب".......اللهم اجعلها رؤيا خير
ههههههههه تورية جميله والمعنى في بطن الكاتب
طرحك جميل جدااااااااااا يحمل عده معاني فماهوالمعني المقصود ؟
السلام عليكم اخي سعود آمل منك تقبل هذه النصيحة من اخوك ما حكم من يكذب في الرؤيا؟ جاء الوعيد الشديد لمَن كذب في منامه، وعقد البخاري في صحيحه باب: مَن كذب في حُلْمِه، وساق فيه حديثين: الأول: حديث ابن عباس عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَن تَحَلَّم بحلم لم يَرَه كُلَّف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل، ومَن استمع إلى حديث قوم وهم له كارهون أو يَفرُّون منه صُبَّ في أُذُنه الآنكُ يوم القيامة، ومَن صَّور صورةً عُذِّب وكُلِّف أن ينفخ فيها وليس بنافخ)) رواه أحمد والنسائي من رواية قتادة رضي الله عنه. وجاء في رواية أخرى عن أبي هريرة: (( مَن كذب في رؤياه)). والثاني: حديث ابن عمر أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( مِن أفرَى الفِرى أن يُريَ عينُهُ ما لم ترَ ))، وفي رواية: (( ما لم يريا )) ( الفتح _12/427) ومعنى: أفرى الفرى أي أعظم الكذبات، والفِرَى جمع فرية وهي الكذبة العظيمة. ومعنى: مَن تَحَلَّم أي مَن تكلّف الحُلْم هذا. وتلاحظ من الحديثين شدة عذاب الكاذب في المنام؛ وسبب ذلك يوضحه لنا الإمام الطبري، قال: إنما اشتد فيه الوعيد، مع أنَّ الكذب في اليقظة قد يكون أشدُّ مفسدة منه؛ إذْ قد تكون شهادةً في قتل أو حدّ أو أخذ مال؛ لأن الكذب في المنام كذب على الله أنه أراهُ ما لم يَرَهْ، والكذب على الله أشدّ من الكذب على المخلوقين لقوله تعالى: { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} [ هود: 18 ] وإنما كان الكذب في المنام كذباً على الله لحديث: (( الرؤيا جزء من النبوة))، وما كان من أجزاء النبوة فهو من قِبل الله، وأعود لكلمة: (الآنك)؛ والآنُكُ هو الرصاص المُذاب، يُصَبُّ في أذنه لأن الجزاء من جنس العمل، وهنا لا حظ أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث قال: ((من تحَلَّم بحُلْم )) وسماه حلماً ولم يُسمِّه رؤيا لأنه ادّعى أنّه رأى ولم يرَ شيئاً فكان كاذباً والكذب إنما هو من الشيطان، والرسول صلى الله عليه وسلم قال مرّ بنا: (( الحُلْم من الشيطان ))، وما كان من الشيطان فهو غير حق. وهنا لا حظ تشابه عقوبة المصوّر وهي: (( فليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة...)) الحديث، وعقوبة الذي يكذب في الحُلْم وهي: [ أن يعقد بين شعيرتين ] ومعنى العقد بين الشعيرتين: أن يَفْتِل إحداهما بالأخرى، وهذا عادةً مستحيل، والتشابه هنا بين المصوّر والكاذب في منامه: أن الرؤيا خلقٌ من خلق الله وهي صورة معنوية فأدخل بكذبه صورةً لم تقع، كما أدخل المُصوِّر في الوجود صورة ليست بحقيقة، لأنَّ الصورة الحقيقية هي التي فيها الروح، فكلف صاحب الصورة اللطيفة _ وهو الحالم _ أمراً لطيفاً وهو الاتصال المُعبر عنه بالعقد بين الشعيرتين، وكُلف صاحب الصورة الكثيفة _ وهو المصوِّر _ أمراً شديداً وهو أن يُتم ما خلقه بزعمه بنفخ الروح، ووقع وعيد كل منهما بأنه يعذب حتى يفعل ما كُلِّف به وهو ليس بفاعل، فهو كناية عن تعذيب كل منهما على الدوام، إلاَّ أن يرحمهما الله، وهذا التشديد على الكاذب في حلمه لأنه كذب على جنس النبوة، والمُصوِّر نازع الخالق في قدرته. (ابن حجر _12/429،428 ) منقول من موقع الدكتور فهد العصيمي
الله يفتح عليك يا أخ مااااالك... انقذتني أن كنت لسه هروي لكم رؤيا واحلام ومنام و قصص وأشعار و ووو
رؤياك هو توافد الحجيج هذه الايام على مكة المكرمه فهي السهم الرابح في حياة الانسان ولكن انت كان كل همك الاسهم فنهيت موضوعك مفزوعا بالمستثمرين فكن من المستثمرين الناجحين وشد رحلك باتجاه بيت الله العتيق وسوف ترى ما رئيته بحلمك ((برؤياك)) حقيقة
السعدي جزاك الله خير بس ما اتوقع الكاتب كل همه الاسهم زي ما تفضلت ولا انت اجل ليه جاي تدور مواضيع اقتصادية !
خيراً رأيت خيراً رأيت
مايجوز الكذب بالرؤيــــــــا
وليش الافتراض ان الرجل يكذب .. سبحان الله ... الكاتب يبدولي انه متضايق كثير من الزحمه :)