ليس مجرد حلم ..

18/03/2013 13
صالح الروضان

تم أمس توزيع اخر وحدة سكنية وذلك حسب الخطة المعدة لبرنامج خادم الحرمين, كما تم اقرار التأمين الطبي الاضافي لكل المواطنين بدون اشتراط الوظيفة والذي ينص على ان تتولى الحكومة مصاريف التأمين لكل مواطن وأفراد اسرته وقد تم تخصيص 4 مستشفيات حكومية جديدة في كل مدينة من مدن المملكة للمراجعين الجدير بالذكر ان شبكة القطارات الكهربائية في العاصمة الرياض وجدة ومكة ومعظم المدن الرئيسة بدأت امس بتسيير رحلات من والى هذه المستشفيات . والبعض منها خصص بعض الكبائن كإسعاف وتم تجهيزها بما يتطلب .

كما تم زيادة عدد الرحلات عبر القطارات من والى المطارات الرئيسة والجامعات والتي ساهمت بشكل ملحوظ في فك الاختناقات والزحام المروري في الطرق والمحاور الرئيسة للمدن .

وصرح رئيس شركة "خدماتي" بأن العمل جاري لتسريع اجراءات تجديد الرخص والجوازات وجميع مراجعات الدوائر الحكومية عبر خدمة "من البيت الى البيت" في محاولة ان تكون اقل من 24 ساعة والتي نجحت في تقليل عدد المراجعين للدوائر والمكاتب الحكومية .

وعلى صعيد اخر صرح امين العاصمة ان تجربة العاصمة في انتشار الحدائق والمساحات الخضراء والمنتزهات داخل جميع الاحياء السكنية والتي نجحت المملكة من خلال استغلال المياه السطحية والمياه المعالجة في استزراع مايقرب من 25% من صحاري المملكة و لاقت هذه التجربة اعجاب وترحيب الوفود من الزوار لمعرض الصناعات السعودية المقام على ارض مطار الرياض في المدينة التقنية .

وقد اطلع الوفود خلال المعرض على احدث ما تم انشائه من مدارس للتعليم العام وقد نجحت المملكة بتأسيس وإنشاء منظومة متكاملة من المدارس الحديثة والفصول الدراسية المعدة وفق احدث التقنيات الحديثة والتي لا يزيد عدد الطلاب في صف دراسي عن 20 طالب .

ومن جهة اخرى بلغ عدد مندوبي الشركات المسجلين لدى الجامعات السعودية رقما قياسيا انتظارا للخريجين لهذا الفصل الدراسي الجدير بالذكر ان المملكة شهدت هذه الايام ندرة في عدد الخريجين مقابل الفرص الوظيفية التي اتاحتها النهضة العلمية والتقنية خلال الخمس سنوات الماضية والتي استطاعت استيعاب جميع خريجي الجامعات والمعاهد التقنية والفنية.

اما من ناحية البورصة فقد اغلق مؤشر الاسهم السعودي الاساسي على ارتفاع بنسبة 3% وموشر اسهم التقنية على ارتفاع 2% بينما شهد مؤشر اسهم الصناعات الثقيلة ارتفاعا تاريخي بسبب التحسن في ارباح الربع الاول من العام الجاري.

قبل 10 سنوات كنت قد زرت بلد خليجي مجاور ثم زرتها قبل 3 اشهر فوجدت الفرق بين الامس واليوم وما تم انجازه لا يمكن ان يكون مجرد حلم .