لصوص لكن ظرفاء!!

06/01/2010 7
ماهرسعد

مازلنا في تأثير الأزمة العالمية وتداعيتها على مختلف النشاطات والقطاعات فهي كما اثرت على الاقتصاديات المختلفة ايضا اثرت على اللصوص مما الجأ بعض العصابات الى البحث عن اي شيء لسرقته ولو كان لا يمثل قيمة لبعض الناس الا انه عند تلك العصابة له قيمة،اوقل حاولوا ان يجعلوا له قيمة.

هل احد يصدق ان هناك عصابة  متخصصة في سرقة الأحذية اليسرى فقط ! فعلا حدث هذا بالفعل انها اشبه بقصص الخيال فمن يقرأ هذا يتوقع انها مزحة، ولكن فعلا حدث ذلك في السويد حيث تبين في متاجر الأحذية هناك اختفاء فردة الحذاء اليسرى من المتاجر طبعا اللصوص لم يقوموا بسرقة الفردة اليسرى وترك اليمنى وايه السبب ياترى؟ السبب ان المتاجر في السويد تقوم بعرض الأحذية اليسرى فقط على الرفوف وتحتفظ باليمنى في مخازنها طيب سؤال يطرح نفسه ماذا يستفيد اللصوص من سرقة الفردة اليسرى؟

فبعد البحث والتحري اكتشفت الشرطة السويدية ان اللصوص يقومون بسرقة الفردة اليسرى من متاجر السويد ثم يذهبوا بها الى الدنمارك التي تبعد عن السويد فقط نصف ساعة بالقطارثم يقومون بمضاهاتها مع الفردة اليمنى هناك حيث ان متاجر الدنمارك تتبع نظام عرض الفردة اليمنى على الرفوف وتحتفظ باليسرى في المخازن فيقوم اللصوص بمضاهاة هذه الأحذية مع نظيراتها هناك حيث ان مصانع وسلاسل المتاجر نفسها تعمل في جميع الدول الاسكندنافية ولونجحت عملية المضاهاة هذه لحصل اللصوص على مبلغ ليس بالهين ذلك لو علمنا ان ثمن زوج الأحذية الواحد يصل الى حوالي210دولار حيث انها ماركات عالمية. 

والجدير بالذكر ان الأزمة العالمية الحالية والتي يشهدها العالم اجمع قد ساعدت هؤلاء اللصوص ايضا فبسبب هذه الأزمة قامت المتاجر بتخفيض عدد العمال ماادى الى صعوبة الرقابة على المعروضات لأنهم لم يتخيلوا ان يقوم احد بسرقة الفردة اليسرى او اليمنى فقط.