قائمة بالمؤسسات المالية المحلية والعالمية التي أعلنت عن انكشافها لمجموعة دبي العالمية حتى الآن والتي تجاوزت 13 مليار دولار

09/12/2009 7
عبدربه زيدان

توضح القائمة التالية المؤسسات المالية المحلية والعالمية التي أفصحت عن مدى انكشافها على مجموعة دبي العالمية ونخيل المملوكتين لحكومة دبي والتي تجاوزت حتى الآن 13 مليار دولار من أصل 59 مليار دولار حجم ديون دبي والكيانات المرتبطة بها.

وبصفة عامة تم جمع البيانات المالية من مصادر صحفية أو تصريح لأحد الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات العالمية بيد أن الشركات المدرجة في سوق مسقط تم الإفصاح عنها من خلال الموقع الرسمي لسوق مسقط المالي والذي خاطب بدوره المؤسسات المالية للإفصاح على مدى انكشافها على مجموعة دبي العالمية، كما تم اعتماد البيانات الصادرة من بورصة الكويت والخاصة بالشركات الكويتية المدرجة، وكذلك بالنسبة لبورصة قطر.

في حين لم تعلن البنوك الاماراتية بشكل رسمي عن مدى انكشافها على مجموعة دبي العالمية والتي تعتبر الأقرب للحدث من غيرها، وما تزال البنوك السعودية والتي تعد أكبر البنوك في المنطقة تتبع سيساسة التحفظ أسوة بمدى إنكشافها على مجموعة سعد والقصيبي. 

وتوضح القائمة التالية المؤسسات المالية المحلية والعالمية التي أفصحت عن عدم انكشافها على مجموعة دبي العالمية وشركة نخيل المملوكتين لحكومة دبي حتى 9 ديسمبر 2009، سواء بشكل مباشر أوغير مباشر.