تأخر الإعلان عن نتائج الاكتتاب في اكسترا ؟؟

13/12/2011 1
محمد بن عجاج

حظيت شركة المتحدة للالكترونيات "اكسترا" باهتمام العديد من المتابعين والمهتمين بالأوراق المالية قبل طرحها للاكتتاب نظرا للمجال الذي تعمل فيه الشركة – تجارة التجزئة – وخلال فترة بناء الأوامر تم تغطية الاكتتاب في الشركة بالحد الأعلى عند 55 ريال من قبل المؤسسات المالية. أما الجزء المخصص للأفراد فقد طرح للاكتتاب العام يوم الاثنين الماضي ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن لم يتم الإعلان عن أي تطورات بشأن تغطية الاكتتاب بخلاف العادة الدارجة في الاكتتابات السابقة.

مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومتعهد التغطية شركة HSBC التي تعتبر أول شركة في السوق حصلت على موافقة هيئة المال السعودية للقيام بالنشاط الاستثماري في السوق السعودي، وأدارت العديد من الاكتتابات خصوصا خلال عامي 2006 و 2007 كواحد من أكثر الشركات إدارة للاكتتابات خلال تلك الفترة ... إلا أن الشركة في السنوات الأخيرة لم تحظى بالفرصة لإدارة الاكتتابات نظرا لقلة الشركات المطروحة للاكتتاب حيث أن أخر اكتتاب أدارته الشركة كان قبل أكثر من عامين من الآن. والجدول يبين الشركات التي تم إدارة اكتتابها من قبل HSBC.

في نشرة الإصدار تم تحديد موعد 17 ديسمبر 2011 - السبت القادم - موعدا أقصى للإعلان عن عملية التخصيص ورد الفائض للمساهمين. حتى الآن مر يومان على نهاية الاكتتاب ولم يتم الإعلان عن النتائج، وكما يظهر في الجدول أعلاه فقد تم الإعلان عن أخر اكتتابين بعد يومين من نهاية الاكتتاب .. فهل يتم الإعلان عن نتائج اكتتاب "اكسترا" اليوم أو غد الأربعاء؟ أم يتم الانتظار حتى نهاية المهلة في 17 الجاري؟