توقعات نتائج الشركات للربع الثالث2011

04/10/2011 8
البلاد للاستثمار

مع بدء موسم إعلانات نتائج الربع الثالث للشركات السعودية المدرجة في السوق المالية- ابتداْء من الأول من أكتوبر الحالي وحتى العشرين منه-فإننا نتوقع أن تحقق الشركات السعودية نتائج ايجابية بدعم رئيسي من زيادة النشاط الاقتصادي الداخلي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

نتوقع أن يحقق قطاع المصارف نموآ في أرباحه بمعدل 20-25 % عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي ، من المتوقع أن يدعم ارتفاع الأرباح في بعض المصارف انخفاض مخصصات الائتمان التي سيتم تجنيبها.

قطاع البتروكيماويات نتوقع له أن يحقق نموآ قويآ يتجاوز 40 % عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي بدعم من ثبات مستويات أسعار المشتقات البتروكيماوية قريبآ من مستوياتها القياسية التي سجلتها في وقت سابق من هذا العام بالإضافة إلى استمرار مستويات الطلب من أسواق جنوب شرق آسيا والصين تحديدآ .

قطاع الاسمنت من المتوقع أن تكون أرباحه أقل من الربع السابق، و في ظل عوامل الطلب الأساسية في الاقتصاد المحلي وانخفاض مبيعات الاسمنت في شهر أغسطس لأسباب موسمية – وافق شهر رمضان المبارك- نعتقد بأن القطاع سيحقق معدل نمو بحدود 25-30% عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

قطاع الاتصالات من المتوقع أن يحقق نمو في أرباحه بحدود 10% عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي بدفع أساسي من زيادة أعداد المعتمرين القادمين من خارج المملكة في شهر رمضان الماضي .

قطاع الطاقة والمرافق الحيوية من المتوقع أن يحقق نمو في ارباحه تتجاوز 5%مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بدعم أساسي من ارتفاع استهلاك الكهرباء في موسم الصيف وانعكاس أثر زيادة التعرفة الكهربائية على نتائج هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي .

إخلاء المسؤولية

بذلت شركة البلاد الاستثمارية أقصى جهد ممكن للتأكد من أن محتوى المعلومات المذكورة في هذا التقرير صحيحة ودقيقة ومع ذلك فإن شركة البلاد للاستثمار و مديريها و موظفيها لا تقدم أي ضمانات او تعهدات صراحة او ضمناً بشأن محتويات التقرير و لا تتحمل بطريقة مباشرة او غير مباشرة اي مسؤولية قانونية ناتجة عن ذلك.

لا يجوز اعادة نسخ او اعادة توزيع او ارسال هذا التقرير بطريقة مباشرة او غير مباشرة لاي شخص آخر او نشره كلياً او جزئياً لأي غرض من الاغراض دون الموافقة الخطية المسبقة من شركة البلاد للاستثمار.

كما نلفت الانتباه بأن هذه المعلومات لا تشكل توصية بشراء أو بيع أوراق مالية أو لاتخاذ قرار استثماري.

يعتبر اي اجراء استثماري يتخذه المستثمر بناءاً على هذا التقرير سواءاً كان كلياً او جزئياً هو مسؤوليته الكاملة وحده.

ليس الهدف من هذا التقرير ان يستخدم او يعتبر مشورة او خيار او اي اجراء آخر يمكن ان يتحقق مستقبلا. لذلك فإننا ننصح بالرجوع إلى مستشار استثماري مؤهل قبل الاستثمار في مثل هذه الأدوات الاستثمارية.

تحتفظ شركة البلاد للاستثمار بجميع الحقوق المرتبطة بهذا التقرير.