تغيرات الموشر لهذا الاسبوع

30/04/2011 2
عيسر المالكي

إخواني أخواتي كتبت الأسبوع السابق موضوع وكان عنوان الموضوع أهداف المؤشر وفي الحقيقة كنت قد توقعت بوصول المؤشر على مدار الشهرين القادمة لمستوى 6000 نظراً لأسباب عدة وكان من أهمها سهم سابك الذي كنت قد توقعت له تصحيح وما حصل هو أن يوم السبت أفتتح السهم على هبوط ولم ينزل السوق ولا حتى شركات القطاع البتروكيماوي وكان يمكن القول أن السهم جنى ربحه بسبب خبر التوزيعات لكن مازال السهم فيه علامات تضخم وهو الان على أعتاب مقاومة 112.50 قوية ويشترط أهم شي للإكمال الإقفال فوقها لثلاث جلسات وهنا سوف نقول ربما السهم يستهدف 118. لكن أيضا حصل تغير في السوق السعودي الاسبوع الماضي وهو أن المؤشر بدأ يدار من قبل القطاع البنكي. وهذا ما يتوقع حصوله حتى الآن فموشرات أسهم القطاع تشير إلى انها مرشحة الى القيادة وخاصة الراجحي وسامبا. ولكننا لا نوكد شي فهو عالم أرقام تتغير في لحظة اما بخبر أو بتكتيك من صانع السوق او مضارب السهم.

من الاشياء التي حصلت الاسبوع الماضي والتي اعطت زخم للسوق للارتفاع :

تقاطع متوسط 50 يوم مع المتوسطات الاثقل 100 يوم و200 يوم مما أعطى زخم للارتفاع. ويمر سوقنا غداً بمقاومات أولها 6747 وثانيها 6800 وهو الحاجز النفسي للسوق حتى الآن وايضا 6818 وهي مهمة ولو حصل اغلاق فوقها وثبات لاكثر من جلستين فسوف يكون مستوى 6900 مرشح.

الراجحي

يشترط له للسهم ان لا يغلق اقل من 76.25 حتى نقول ان السهم مازال مرشح للقيادة واي اغلاق اعلى من 76.75 فهو إشارة لتحركات ايجابية في السهم بشرط ان يحافظ على الاغلاق لاكثر من جلستين

سامبا

مستوى 56 مهم تجاوزه ودائما نركز على الثبات حتى نرى إذا وجد علامات تصريف أم لا.