من بالم هيلز إلى طلعت مصطفى ... " أنتم السابقون "

15/09/2010 1
حجاج حسن

بعد أن قضت المحكمة الإدارية العليا بمصر أمس ببطلان عقد بيع أرض "مدينتي" المشروع الأضخم في تاريخ العقارات المصري، والخاص بالشركة العربية للمشروعات العمرانية إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى..

وقد تفاعل سهم المجموعة سريعاً مع ذلك الحدث وهوى بأكثر من 12 % من سعره ( 7.4 جنيه) خلال جلستين فقط، وصولاً لأدنى مستوى له خلال العام الجاري ( 6.5 جنيه)، ليبدأ السهم نزيف الخسائر الذي اعتاد عليه منذ قضية الفنانة اللبنانية حيث وصل حينها عند (2.5 جنيه)..

وهكذا نجح المهندس المصري "حمدي الفخراني" صاحب الدعوى في استرجاع نحو (600 مليار جنيه) – على حد قوله -  للدولة من خلال إعادة تقييم أرض مدينتي ومن ثم تغير عقود البيع والتي كانت عبارة عن حصول الدولة على 7 % فقط من إيرادات المشروع..

وقبل أن تُغلق صفحة مدينتي بشكل عام، فجًر "الفخراني" قنبلة أخرى داخل أسوار "بالم هيلز للتعمير" إحدى الكيانات العملاقة والمتخصصة في إنشاء المشروعات السكنية والسياحية، بعدما قام برفع دعوى أخرى لإلغاء تخصيص ( 230 فدانا ) والتي يمتلكها الوزير أحمد المغربي مع ابن خالته رجل الأعمال ياسين منصور، بسعر (250 جنيها للمتر) مع إعفاء هذه المساحة من رسوم مد المرافق والضرائب، بالإضافة إلى منح الشركة تسهيلات غير مسبوقة فى سداد قيمة الأرض..

وسريعاً تفاعل سهم الشركة خلال جلسة اليوم فاقداً نحو 5 % من سعره، ووصولاً لمستوى 5.14 جنيه، لتبدأ أولى حلقات نزيف الخسائر على خطى مجموعة طلعت مصطفى.. ولسان حالها يقول .. أنت السابقون.. ونحن اللاحقون !!