النورس.. وملامح الاكتتاب القادم

25/08/2010 1
حجاج حسن

أعلنت الشركة العمانية القطرية للاتصالات " النورس"، المشغل الثاني للهاتف النقال في سلطنة عُمان، عن استعدادها إلى إطلاق الاكتتاب العام وإدراج أسهمها في سوق مسقط للأوراق المالية..

وشركة النورس التي تم تأسيسها عام 2004 في السلطنة، ومُنحت ترخيصاً كثاني مشغل للهاتف النقال بالسلطنة، هي أحد الشركات التابعة لشركة قطر للاتصالات "كيوتل" المزود الوحيد لخدمة الاتصالات النقالة والثابتة والإنترنت في قطر، وتتملك نسبه 55.6 % من رأس مال النورس، يشاركها الشركة الأوربية للاتصالات اللاسلكية "تي دي سي" أحد الشركات الرائدة في أوروبا.

ونجحت شركة " النورس" خلال العشرين شهراً الأولى لها في سوق الاتصالات العمانية من استقطاب 897 ألف مشترك ( تمثل نحو 40 % من سوق الهاتف النقال العماني آنذاك ) ومن ثم تتجه بعد ذلك للدخول في خدمات الهاتف الثابت وتتخطى حاجز المليوني عميل في عام 2010.

وحسب أخر تقرير لهيئة تنظيم الاتصالات العمانية بنهاية مارس 2010 فقد تمكنت شركة النورس من الحفاظ على نحو 46 % من حجم سوق الاتصالات العمانية في الوقت الذي تتراجع فيه حصة "عمانتيل" المشغل الرئيسي في عمان والمحتكر لسوق الاتصالات العمانية قبل دخول النورس: