مبدأ الرجوع للخلف التاريخ يعيد نفسه - History Repeats Itself

18/08/2010 2
شادي عبده

ببساطة شديدة ايها المبتدئ و المحترف على حد سواء لا للتشتيت بعد اليوم و إنتظار اختبار الزوج او السلعة او السهم او اى شئ يخضع للتحليل الفنى للحركة للمستقبلية لنرى هل يحترم التحليل الفنى أو لا , هل يحترم الشموع أو لا , اى النماذج السعرية يحترمها الزوج ؟ اى الشموع اليابانية يحترمها الزوج ؟ هل يقدر هذا اليورو دولار المتوسطات كدعوم و مقاومات على فريم ( س ) ؟ و الكثير و الكثير من التساؤلات التى تشغل اذهان الجميع عند بداية التحليل .

ببساطة شديدة (مبدئى) عندما تظهر لك اى عوامل فنية على الرسوم البيانية و تريد ان تعرف هل سوف يحترمها الزوج او لا , فقط و ببساطة شديدة ارجع للخلف ( نعود إلى مبدأ التحليل الفنى الهام - التاريخ يعيد نفسه ) إذا لاحظت تكرار نفس العوامل السابقة فى الحاضر اقول لك و ليس كلامى  ان ما حدث فى الماضى سوف يتكرر فى المستقبل 

مرة آخرى و لنأخذ مثال بسيطة :

ظهور شمعة Bearish Engulfing - الإبتلاعى البيعى فى نهاية إتجاه صاعد , طبيعى عندما ترى هذه الشمعة تتوقع هبوط قوى لانها شمعة سلبية بطبيعة الحال و لكن من المحتمل ان لا يحدث هبوط و تفشل الشمعة و لذلك نعود إلى الخلف على نفس الفريم و نفس زوج العملة و نرى سلوك السعر مع هذه الشمعة فى الماضى فى نهاية كل إتجاه صاعد و ممكن تعمل إحصائية بسيطة لعدد مرات نجاحها او فشلها فى الوصول إلى المستهدف السعرى .

الآن ورقة و قلم و اتعب قليلاً للحصول على فلترة احترافية و عالية الدقة بناء على مبدأ مهمل من قبل معظم المضاربين و المحللين ايضاً .

أتمنى يكون الموضوع خفيف و بسيط و يفيد الجميع بإذن الله تعالى .

كل عام و أنتم بخير