محصلة الاسبوع للسوق السعودي: المؤشر يعود للإرتفاع هذا الأسبوع ..وقطاع المصارف يرتفع عقب إعلان النتائج المالية

15/07/2010 0
دي جي

عاد المؤشر العام للسوق السعودي هذا الأسبوع للإرتفاع، بعد ثلاثة أسابيع متتالية من التراجع، وإستهل الاسبوع بإرتفاع لجلستين متتاليتين فوق مستوى 6200 نقطة، حيث عزى المحللون هذا الصعود لإرتفاع أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 5%، بالإضافة  للنتائج  المالية للمصارف السعودية والتي جاءت فوق كل التوقعات، قبل أن يتراجع بعدها ويختتم الأسبوع على إرتفاع بـ 2% فوق مستوى 6100 نقطة، مسجلاً 6175 نقطة، مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

في حين شهد هذا الاسبوع تحسناً في قيمة التداولات مقارنةً بالأسبوع الماضي، وبلغ إجمالي قيمة التداولات هذا الاسبوع حوالي 15.2 مليار ريال، بمتوسط يومي بحوالي 3.03 مليار ريال بنسبة إرتفاع 17%، مقارنةً بـ 2.58 مليار ريال في الاسبوع الماضي.

وشهد هذا الأسبوع إعلان (41) شركة مدرجة في السوق عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2010، سجلت (26) شركة نمواً في الأرباح مقارنةً بالنصف الأول لعام 2009، بينما تراجعت أرباح (13) شركة، في حين حققت (2) شركتان خسائر .

وعاد سهم "الأهلية للتأمين" للإرتفاع هذا الأسبوع، بعدما تراجع الأسبوع الماضي بحوالي 7 %، وجاء سهم "الخليجية للتأمين" ضمن العشر أسهم الأكثر إرتفاعاً للأسبوع الثاني على التوالي، وكان قد إرتفع الاسبوع الماضي بأكثر من 11%. وعكس سهم "الخزف" إتجاهه، وتراجع بأكثر من 6% متصدراً القائمة الخاسرة هذا الاسبوع، وكان قد إرتفع الأسبوع الماضي بحوالي 17% متصدراً القائمة الرابحة.