لمحة عن مشروع "أبراج سورية"

26/04/2010 0
مهند عنبرة

باشرت شركة "سورية القابضة" العمل في مشروع "أبراج سورية" في منطقة البرامكة في دمشق وذلك بعد إصدار الكفالة النهائية بقيمة ثلاثمائة مليون وتسعمائة وخمسون ألف ليرة سورية لصالح محافظة مدينة دمشق، حيث يتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 15 مليار ليرة سورية، حسب دراسة شركة Architecture Studio الفرنسية، ومن المنتظر أن يتم إنجازه خـلال 6 سنوات . وتبلغ مساحة الأرض 33000 م² وسيتم تصميم المشروع بشكل منسجم مع المنطقة المحيطة و يتضمن ما يلي:

- أبنية مكتبية إدارية مبنية خصيصاً ومجهزة بشكل متكامل بأحدث التقنيات لضمان راحة العاملين فيها.

- فندق من سوية خمس نجوم بإدارة عالمية مع فعالياته المتممة، يقدم لزواره أفضل الخدمات ويلبي حاجات المسافرين بغرض العمل أوالسياحة والاستجمام، كما يحتوي الفندق على مركز مؤتمرات مهيأ بأحدث التجهيزات بالإضافة إلى شقق فندقية.

- مركز تسوق يتضمن مجموعة متنوعة من المحلات التجارية.

- مطاعم ومقاهي تلبي مختلف الأذواق لأبناء المدينة وزوارها وذلك من خلال تقديم أصناف طعام محلية وعالمية في أجواء معاصرة.

- مركز تسلية ودور سينما متطورة تقدم إلى زوارها أحدث الأفلام.

- مواقف سيارات تحت الأرض تؤمن مكاناً سهلاً لدخول وخروج السيارات.

يشار إلى أنه تم إطلاق شـركة "سـورية القابضـة" في عام 2007 برأسـمال قـدره أربع مليـارات ليرة سـورية وذلك من قبـل مجموعـة من رجـال وسـيدات الأعمـال، وتسعى الشركة إلى الاسـتثمـار في قطاعـات التطويـر العقـاري، السـياحـة، البيـع بالتجزئـة، الرعايـة الصحيـة،الصناعـة، المـال والمصارف، البنيـة التحتيـة وغيـرهـا.

وجدير بالذكر أن الجهات المعنية في سوريا تسعى لجذب استثمارات عربية وأجنبية في شتى المجالات، كما تعتزم إنفاق 50 مليار دولار خلال الخطة الخمسية المقبلة وذلك لتحسين وضع البنى التحتية.