الاسمنت السعودية تنتظر موافقة المساهمين للتبرع بـ 50 مليون ريال

21/04/2010 5
كميل

تعرض ادارة شركة اسمنت السعودية على مساهمي الشركة في عموميتها المزمع انعقادها خلال شهر مايو القادم توصية تطالبهم فيها بابداء موافقتهم على التبرع بمبلغ 50 مليون ريال لغرض انشاء مبنى مركز للحوادث والاصابات بمستشفى الحرس الوطني في محافظة الاحساء .

بغض النظر عن الاسباب التي كانت وراء عرض هذا البند على عمومية الشركة ، الا ان هذا التصرف – المحمود- هو عادة لم تداب عليها شركاتنا الموقرة ولعل اقرب مثال يمكن للذاكرة استرجاعه هو المبلغ الذي منحته شركة سابك لفائدة ضحايا سيول جدة  ونازحي جازان والمقدر بحوالي 50 مليون ريال ايضا  دون الرجوع الى مساهمي الشركة .

قد يرى البعض ان مثل هذه الاجراءات لا تحتاج لموافقة المساهمين، وهي في بعض الحالات لا تحتمل حتى الانتظار للم شمل كل المساهمين في جمعية عامة وتحصيل موافقتهم ان وافقوا، الا انه من المفروض على ادارة شركات المساهمة ان تحرص على ابلاغ مساهميها بكل ما يخص شركتهم واشراكهم في اتخاذ القرارات بقدر الامكان.

اعلق على نفسي في الاخير وأقول، مالك يا السعيد  فيه ادارة بعض الشركات سامحها الله قد تغلط مساهميها وتخفي عنهم معلومات لها علاقة بمستقبل الشركة واستمراريتها  وانت اتقول ترجعلهم في التبرع بكم مليون ؟؟