سابك تسرح موظفين من فروعها في المملكة العربية السعودية

11/06/2009 8
غريب العفيفي

المعلومات الواردة من عدة موظفين سابقين في سابك تقول أن الشركة قامت خلال آخر 3 شهور بإنهاء عقود عدد من موظفيها الذين يعملون في المملكة العربية السعودية  في  مركز الشركة الرئيسي بالرياض و بعض  الفروع ( الشركات التابعه ومصانع الشركة).

وذكر لي احد الموظفين الذين أنهيت عقودهم أن القسم الأكبر من  عمليات انهاء العقود كانت من نصيب الموظفين الذين التحقوا بالشركة خلال السنتين الماضيتين ، كما تم انهاء عقود موظفين اخرين تزيد مدة خدمتهم في سابك  عن ذلك .

ولم استطع أن اعرف من مصدري المذكور عدد الموظفين الذين انهيت عقودهم والاستغناء عن خدماتهم ولا نسبتهم من اجمالي الموظفين التي أعتقد انها صغيرة نسبيا حتى الآن ، لكن عملية الفصل هذه لم تفرق بين الموظفين الذين تم تعيينهم في الشركة بطريقه مباشره ( التوظيف المباشر عبر مكاتب التوظيف التابعه لشركة سابك) والذين تم تعيينهم بطريقة التعاقد  عبر شركات التشغيل ( contractors ).

ويقول الموظف الذي أنهي عقده ان أجواء  العمل في سابك أصبحت غير مشجعه واقل أمانا مقارنة بالسابق وان كثير من الموظفين هنالك لا يشعرون بالارتياح لأنهم يتوقعون إنهاء عقودهم في أي وقت.

الغريب في الامر ان مسئولين كبار في سابك نفوا  وفي اكثر من مناسبه  قيام الشركة بتسريح أي موظف داخل السعودية  بل أكدوا ان سابك بحاجة الى المحافظة على الكوادر البشرية المتواجدة لديها.