تمكين المرأة شعار أساسيا في رؤية 2030

25/07/2022 1
نايف الغويري

تبنت المملكة العربية السعودية في رؤيتها الطموحة 2030 مبدأ تمكين المرأة في توليها المناصب العليا هدفا رئيسا في برامجها ومبادراتها ومشاريعها التنموية الشاملة.

جاءت رؤية 2030، بحزمة من المكاسب للمرأة السعودية ومنجزات وطنية تحققت برؤية وبصيرة وعزيمة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وثقة وقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - تضمنت العديد من البرامج والقرارات والتشريعات التي تدعم تمكين المرأة، ومنحها حقوقها الاجتماعية والاقتصادية وغيرها في المجالات العامة.

بذلت المملكة جهودا كبيرة في تحقيق المساواة التكاملية بين الجنسين في جميع المجالات المتنوعة، وتعزيز حقوق المرأة، وبرامج الدعم والرعاية الموجهة لها، تحسين بيئة عملها، من خلال حقوق المرأة وفقا للأنظمة السعودية، شملت جميع نواحي التعاملات القضائية حيث عززت حقوق المرأة، وتمكين المرأة في التعليم والتدريب، وصحة المرأة، والدعم الاجتماعي، والبرنامج الوطني لسلامة الأسرة، وتمكين المرأة في العدالة والأعمال والسياسة.

آمنت القيادة الرشيدة بدور المرأة كقيادية فصدر الأمر الملكي بتعيين الأستاذة/ الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز، التي أصبحت نائبا للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة حيث إنها أول امرأة تشغل هذا المنصب الرفيع في المملكة.

تمكين المرأة هدف مهم للرؤية الطموحة وجزء رئيس من اهتماماتها، وذلك إيمانا بدورها الأساسي والمحوري في تحقيق التنمية التي لا تكمن إلا بمشاركتها من خلال خلق بيئة داعمة ومحفزة تمكنها من بناء مستقبلها والمساهمة بفعالية في تنمية المجتمع السعودي.

 

 

نقلا عن اليوم