يوم العلم .. مصدر فخر واعتزاز للجميع

11/03/2024 0
نايف الغويري

يوم العلم رمزاً لسيادة الوطن وعزته وكرامته، ورمزاً لولاء الشعب لقيادته ووطنه ومصدر فخر واعتزاز للجميع، كما أنه يعبر عن هوية الدولة وتاريخها، وتسمّى رسمياً بـ"العلم الوطني"

تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم العلم السعودي، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتحديد يوم 11 مارس من كل عام يومًا خاصًا بالعلم، يجسد مدى عناية القيادة الرشيدة ، وحرصها وعنايتها بالأيام التاريخية المهمة في تاريخ الوطن، حيث يوافق اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، العلم بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء بتاريخ 27 من ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م.

يعتبر علم المملكة العربية السعودية علم مميز؛ ليس بلونه فقط، ولكن بدلالاته ومضامينه؛ فكلمة التوحيد ترمز إلى رسالة الإسلام، رسالة التوحيد والسلام والتسامح والعدل والأخلاق، وهي المبادئ الأساسية التي قامت عليها الدولة السعودية. أما السيف، فيرمز إلى القوة وعلو المكانة، واللون الأخضر يدل على النماء والرخاء. لذا فإن العَلَم السعودي بدلالاته الرمزية يمثل مفهوم وهوية الدولة.

 وأخيراً .. أسال المولى -عز وجل- أن يحفظ هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والازدهار.

 
نقلا عن مال