ارتفاع زخم الاسواق خلال الفترة الامريكية

18/05/2013 0
سوق المال

اتت فترة التداولات الامريكية يوم امس بزخم كبير ومفاجئ في الاسواق مع نهاية الاسبوع الحالي, بالرغم من الاعلان عن القليل من الارقام الاقتصادية من كندا, بينما ننتظر الارقام الامريكية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش. 

في كندا, ارتفع مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي بأقل من التوقعات بواقع 0.1% في ابريل مقابل 0.2% بينما كانت التوقعات تشير الى ارتفاع بواقع 0.2%. 

اما عن مؤشر اسعار المستهلكين العام فقد انخفض على عكس التوقعات بواقع -0.2% مقابل +0.2% خلال نفس الفترة, بينما كانت التوقعات تشير الى استقراره عند مستويات 0.0%.

استمر الدولار الامريكي في الارتفاع امام جميع العملات العالمية اليوم ليؤدي الى انخفاض معظم العملات العالمية الرئيسية في الاسواق, اليورو مقابل الدولار الامريكي انخفض الى مستويات 1.2802 والتي تعتبر مستويات دعم مهمة حاليا. 

اما عن الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي فقد انخفض الى ما دون مستويات 1.52 ليصل الى مستويات 1.5173 الى الان ايضا, بينما استمرت انهيارات الدولار الاسترالي ليصل الى مستويات 0.9711 الى الان, اما عن الين الياباني فلازال يحاول اختراق مستويات المقاومة المتمركزة عند مستويات 92.70 لكن دون جدوى.

وفي الوقت الحالي من المتوقع ان تزيد الارقام الامريكية المنتظرة الزخم في الاسواق من جديد, بينما على المتداولين الانتباه الى الاسواق الامريكية, حيث ان عودة ارتفاعها من جديد اليوم من الممكن ان يؤدي الى دعم الدولار الامريكي لاختراق اعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات.