تداولات متوسطة في انتظار قرارات البنوك المركزية هذا الاسبوع

30/04/2013 0
سوق المال

اتت فترة التداولات الامريكية اليوم بالعديد من الارقام الاقتصادية المهمة, بينما كان تاثيرها على الاسواق محدود من جديد, حيث اتت ارقام الانفاق الاستهلاكي دون تغير 0.0% في مارس مقابل 0.1%, بينما كانت التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 0.1% تقريبا. 

من جهة اخرى ايضا, ارتفع كل من مؤشر الانفاق الشخصي والدخل الشخصي بواقع 0.2% لكل منهما خلال مارس,بينما اتت نتائج الانفاق الشخصي كما التوقعات, اما نتائج الدخل الشخصي فقد اتى باقل من التوقعات بكثير. 

لازالت الاسواق في انتظار ارقام مبيعات البيوت الامريكية المعلقة والذي سيتم الاعلان عنه في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش, لكن تاثير هذه الارقام سيكون محدود من جديد.

اليورو مقابل الدولار الامريكي عاد الى الارتفاع اليوم ليصل الى مستويات 1.3116 قبل ان يعود الى الانخفاض من جديد ويستقر عند مستويات 1.3075 حتى كتابة هذا التقرير, بينما لازالت مستويات المقاومة المهمة تتمركز عند مستويات 1.3130 تقريبا والتي من المتوقع ان تصمد خلال الفترة المقبلة.

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي اختبر مستويات المقاومة المتمركزة عند مستويات 1.5550 لكنه فشل في الاستقرار ليعود الى الانخفاض من جديد الى مستويات 1.55. 

وفي الوقت الحالي, وفي ما لو فشل الزوج في اختراق تلك المستويات من جديد, فمن الممكن ان نشهد اختراق مستويات الدعم 1.55 ليستهدف الزوج مستويات 1.5470. 

اخيرا وعن اسعار الذهب التي عادت الى الانخفاض من جديد من اعلى مستويات الجلسة لتصل الى مستويات 1458 دولار للاونصة الى الان, ولازال الاغلاق الشهري هو الحكم لاسعار الذهب من جديد بالاضافة الى قرارات البنوك المركزية خلال تداولات الاسبوع الحالي, والتي من المتوقع ان يكون لها تاثير جيد على الاسعار مجددا.