تطورات الاسواق المالية ليوم 03 يناير 2013

05/01/2013 0
سوق المال

و الان بعد أن تم حل مشكلة ما سمي بالهاوية المالية و ذلك عقب التصويت الذي تم من قبل الكونغرس و صدور مشروع قانون بذلك الخصوص الأسواق الأن لديها مصدر قلق أخر و هو سقف الدين الذي يكمن حاليا عند مستويات 16.4 مليار و الذي تم اختراقه في ديسمبر 31 و لكن وزير الخزانة غيثنر استخدم أدوات استثنائية تتكون من 200 مليار دولار و التي ستستمر حتى نهاية فبراير. لذا على كلا الفريقين الجمهوري و الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية الجلوس على طاولة الحوار مجددا و محاولة مشكلة رفع السقف الائتماني تماما كما حدث العام الماضية لتجنب التخلف عن السداد.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية التغير في البطالة الاسبانية من المتوقع أن ينخفض الى مستويات 50.3 الف عن شهر ديسمبر من أصل 74.3 في نوفمبر السابق.من جهة أخرى العمالة في المانيا قد تظهر خسارة بنحو 10 الف وظيفة خلال شهر ديسمبر و معدل البطالة الألمانية قد يبقى دون تغيير عند مستويات 6.9%. علاوة على ذلك مؤشر مديري المشتريات لقطاع الإنشاء في بريطانيا لشهر ديسمبر من المتوقع أن يرتفع بشكل طفبف بحوالي0.2 لمستويات 49.5.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية تقرير الوظائف في القطاع الخاص في ديسمبر قد يظهر ارتفاع بالتغير في الوظائف الخاصة بحوالي 133 الف من أصل 118 الف في الشهر السابق. هذا التغير قد يعطي المستثمرين لمحة حول ما قد يتوقعونه بخصوص ارقام الرواتب و الأجور لغير القطاع الزراعي التي ستصدر مساء الغد.

قضية الأسواق التالية ستكون السقف الائتماني
البطالة الألمانية على الأرجح ستبقى دون تغيير عند 6.9%
التغير في وظائف القطاع الخاص قد يرتفع الى 133 الف
الزوج دولار أمريكي ين ياباني في طور صاعد على المدى القصير و الطويل