تطورات الاسواق المالية ليوم 18 ديسمبر 2012

18/12/2012 0
سوق المال

الين الياباني انخفض لأدنى مستوى في 20 شهر أمام الدولار الأمريكي حيث أن رئيس المركزي الياباني شيراكاوا سيقابل أبي رئيس الوزراء الجديد. المركزي سيبدأ اجتماعا ليومين ابتداء من يوم غد لمدة يومين و تتوقع الاسواق أن يتم نقاش عمبيات تيسير نقدي أكثر حدة كما سيتم اتخاذ اجراءات تحفيز أكثر اتساعا من شأنها اضعاف العملة و تحفيز الصادرات و ايصال معدل التضخم للهدف عند 2%. ارتفعت السلع على أثر التفاؤل حول الاتفاق على الميزانية حيث سيتم التوصل اليه مما يعني ان ما يسمى بالهاوية المالية سيتم تجنبها. من جهة أخرى الدولار الاسترالي قلص مكاسبه بعد أن جاء في محضر اجتماع البنك الاسترالي الوطني أن تخفيض اسعار الفائدة كان متعلق بضعف سوق العمل.

خلال فترة التداول الاوربية لدينا مجموعة من الارقام الاقتصادية التي قد يكون لها تأثيرا كبيرا في المملكة المتحدة. مؤشر اسعار المستهلكين البريطاني لشهر نوفمبر من المتوقع أن يأتي عند 0.2% من أصل 0.5% لشهر اكتوبر في حين مؤشر مخرجات اسعار المنتجين الأساسي قد يرتفع لمستويات 1.5% كقراءة سنوية من أصل 1.4% لنفس القترة عن العام الماضي. علاوة على ذلك مؤشر مبيعات التجزئة لشهر نوفمبر قد ينخفض لمستويات 0.2% من اصل 0.6% للشهر الماضي. سنلاحظ أن مؤشر اسعار المستهلكين سيأتي فوق 3% او دون 1% بعدئذ سينتج لدينا التضخم.
 
اليورو ين ياباني الزوج في اتجاه صاعد و لكنه يواجه مقاومة قوية عند منطقة 111.10 – 40 و من المتوقع أن يتراجع حيث أن صعوده الأخير كان حادا جدا و هناك أوامر شراء و عمليات جني ارباح تم تشغيلها. الزوج الذي اكتسب 400 نقطة في الجلسات الاربعة الأخيرة و قد يكون عليه التصحيح حيث أن مؤشر القوة النسبية في منطقة تشبع بعمليات الشراء عند 78.
 
مؤشر النيكاي لا يزال في طور صاعد لكنه يواجه المقاومة النفسية عند 10000 حيث اختبر هذه المستويات و سرعان ما ارتد بأثر عمليات جني الارباح. قد يرتفع المؤشر لمستويات 10230 و هي أعلى قمة في 9 أشهر في حال تم كسر مستويات المقاومة مؤشر القوة النسبية يشير الى ان الزوج في منطقة تشبع بعمليات الشراء و سيكون عليه التصحيح قريبا.

•بنك اليابان المركزي بدء اجتماع ليومين مع رئيس الوزراء الجديد أبي
•مؤشر اسعار المستهلكين البريطاني انخفض لمستويات 0.2% لشهر نوفمبر
•الزوج يورو ين ياباني على الأغلب سيتراجع بفعل ني الارباح
•نيكاي في منطقة تشبع بالشراء و قد يصحح مساره قريبا