تطورات الأسواق المالية ليوم 13 نوفمبر- 2012

13/11/2012 1
سوق المال

 
انخفض اليورو الى أدنى مستوى له في شهرين حيث أن وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي يدأبون لإيجاد حل لتعديل خطة الإنقاذ لليونان حيث أن البلاد قد تحتاج الى مبلغ إضافي بحوالي 40 مليار دولار. و لقد أُمْهِلَت اليونان حتى عام 2016 لتجعل العجز في الناتج المحلي الإجمالي عند حدود 2%. وزراء مالية الاتحاد الأوروبي سيجتمعون مجددا في 20 نوفمبر. علاوة على ذلك الين الياباني ارتفع أمام الدولار الأمريكي على أثر توقعات بأن اليونان قد تعاني لتلبية متطلبات الاتحاد الاوروبي.
 
مؤشر اسعار المستهلكين الاسباني لم يتطابق مع توقعات المحللين حيث جاء عند 0.8% في حين كان من المتوقع أن يتحسن لمستويات 0.9%. مؤشر اسعار المنتجين و الواردات لشهر اكتوبر من المتوقع ان تأتس عند 0.2% من أصل 0.3% كانت في الشهر الماضي. علاوة على ذلك مؤشر اسعار المستهلكين الايطالي السنوي من المتوقع أن يتقلص الى مستويات 2.6% عما كان عليها العام الماضي عند 3.2%. اضافة الى توقعات بارتفاع مؤشر اسعار المستهلكين البريطاني من أصل 2.2% الى مستويات 2.3%. اضافة الى مسح Zew للوضع الاقتصادي الألماني و الذي قد يكون له تأثيرا كبيرا في الأسواق اليوم و من المتوقع أن يأتي عند -7 من أصل -11.5 كنت في الشهر الماضي.
 
الذهب لا يزال معلق و يحاول كسر مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و الإغلاق فوقها إلا أنه فشل في ذلك للمرة الثامنة خلال العشر جلسات الماضية. الذهب لا يزال يحاول الاختراق إلا أن مخاطر الانخفاض لا تزال قائمة و أي انعكاس في خط الاتجاه سيقود الى اختبار مستويات الدعم النفسي عند 1700 دولار للأونصة.
 
زوج اليورو ين ياباني لا يزال في الطور المنخفض و من المتوقع أن يختبر مستويات الحاجز النفسي عند 100 بعد أن يتجاوز مستويات نسبة فيبوناتشي للتصحيح 38.2. مؤشر القوة النسبية RSI لا يزال فوق مستويات التشبع بالبيع مما يتيح المجال لمزيد من الانخفاض.

•اليورو ينخفض ضمن جو من الشكوك عقب اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي
•صدور قراءة مؤشر اسعار المستهلكين الاسباني لشهر اكتوبر
•الذهب يحاول جاهدا الإغلاق فوق متوسط 55 يوم على المستوى اليومي
•اليورو ين ياباني لا يزال يتجه بالاتجاه المنخفض