تطورات الأسواق المالية ليوم 30 اكتوبر- 2012

30/10/2012 0
سوق المال

العملة اليابانية ارتفعت أمام الدولار الأمريكي حيث جاءت جولة التحفيز الجديدة من البنك المركزي الياباني مخيبة للآمال مقابل التوقعات التي كانت تشير الى تيسير بحدود 15 ترليون ين ياباني. بنك اليابان المركزي وسع برنامجه للتيسير النقدي بمقدار 11 ترليون ين ياباني للمرة الثانية خلال شهرين خصوصا من أجل الصادرات بعد الركود في العجز التجاري و عملية التيسير النقدي هذه. الين يشترى مجددا كملاذ بديل للاستثمار بفعل مخاوف أزمة الديون الأوروبية التي تؤثر على النمو العالمي. من جهة أخرى رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي سيتلو خطابه اليوم و قد يكون له تأثيرا قويا على أسواق الصرف. قاعات التداول الأمريكية ستغلق اليوم أيضا لليوم الثاني على التوالي كتدبير احتياطي للسلامة بسبب اعصار ساندي.
 
خلال تداولات الفترة الأوروبية كان لدينا الناتج المحلي الإجمالي الإسباني عن الربع الثالث من هذا العام و قد أظهرت البيانات تحسنا في هذا الناتج لمستويات -0.3 من أصل -0.4. علاوة على ذلك التجار سيراقبون عن كثب ارقام التغير في البطالة الألمانية عن شهر اكتوبر حيث من المتوقع أن تأتي أرقام هذا التغير عند 10 ألاف من أصل 9 ألاف. اضافة الى أن المستثمرين سيكونون بانتظار نتائج مزاد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات. العائد في المزاد السابق كان عند 5.24%.
 
الزوج جنيه استرليني فرنك سويسري لا يزال يتداول داخل القناة المنخفضة. الزوج يتراجع بعد أن لامس متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و من المتوقع أن يواصل هبوطه لمستويات الدعم النفسي و الإغلاق دونها. و بمجرد أن يحقق هدفه الأول سينتقل هذا الزوج لاختبار متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.4880 كهدف ثان. علاوة على ذلك فإن مؤشر ستوكاستيك يشير الى أن الزوج جنيه استرليني فرنك سويسري سيواجه انخفاضا أكبر.
 
الزوج دولار كندي ين ياباني اخترق مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لكنه اصطدم بمستويات الدعم 79.10. و سيغلق هذا الزوج دون المتوسط قبل أن يحاول أن يخترق مستويات الدعم. مؤشر القوة النسبية لا يزال عند 45.

•          بنك اليابان المركزي وسع برنامجه لشراء الأصول
•          ارقام الناتج المحلي الإجمالي أفضل من المتوقع
•          الزوج جنيه استرليني فرنك سويسري يحافظ على منحاه المنخفض
•          الزوج دولار كندي ين ياباني ارتد من مستويات الدعم