تطورات الأسواق المالية ليوم 9 اكتوبر- 2012

10/10/2012 0
سوق المال

اليورو ينخفض أمام الدولار الأمريكي أثناء خطاب السيد دراغي رئيس الاحتياطي الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل اليوم. حيث ذكر أن الاتحاد الأوروبي لا يزال مهددا بسبب التباطؤ و عدم الاستقرار المالي و أوضح أنه لا بديل للتقشف أمام الأمم المضطربة ماليا.
 
بدأ بنك ستيت ستريت كورب و بنك ميلون كورب نييورك تحميل فائدة سلبية على حسابات الفرنك السويسري و الكرونة الدنماركية نظرا لانخفاض اسعار الفائدة على تلك العملات. أخذ هذه الخطوة بنكان من أكبر البنوك من ناحية القدرة الاستيعابية بهدف الحفاظ على هامش الربح بين استثماراتها و ما يقدمونه كفائدة للعملاء على ايداعاتهم. و يعتبر الفرنك السويسري و الكرونة الدنماركية عملات الملاذ الأمن في حالات فقدان الثقة بالاقتصاد و الأزمات المالية.
 
جاء مؤشر الانتاج الصناعي البريطاني عن شهر اغسطس دون التوقعات عند -1.1% في حين كانت التوقعات عند -0.6% و علاوة على ذلك جاء مؤشر بدء الإسكان الكندي عن شهر سبتمبر متجاوزا توقعات المحللين بـ 15 الف زيادة عن قراءة شهر اغسطس عند 207 ألاف. اضافة لذلك ننتظر قراءة مؤشر ثقة المستهلك خلال فترة التداول الاسترالية. حيث كانت قراءة شهر سبتمبر عند 1.6%.
 
الزوج دولار أمريكي دولار كندي لا يزال يتجه للانخفاض على المدى القصير حيث لا يوجد اي مستوى دعم يوقف الزوج عنده. لا يزال مؤشر القوة النسبية يشير الى ان الزوج في منطقة مريحة. الزوج من المتوقع أن يكسر مستوى 0.97 على المدى القصير.
 
الزوج يورو ين ياباني أغلق دون مستويات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لكن لا يمكننا تأكيد الاتجاه المنخفض لهذا الزوج حتى الأن بما أن الزوج يحتاج أن يختبر خط الاتجاه الصاعد عند 100.65 و من المتوقع أن يرتد من هناك و لكن في حال تم كسر مستويات الدعم تلك عندئذ ربما نرى الزوج ينزلق منخفضا نحو مستويات الدعم النفسية عند 100.

•          تعليقات دراغي تقود الاسواق المالية للانخفاض
•          أكبر بنكين من ناحية القدرة الاستيعابية يبدأن بتحميل العملاء فائدة سلبية على ايداعات الفرنك السويسري و الكراونة الدنماركي
•          تراجع بيانات الصناعات التحويلية دون توقعات المحللين
•          الدولار الأمريكي لا يزال في اتجاهه الهبوطي أمام نظيره الكندي
•          الزوج يورو ين ياباني باتجاه اختبار مستويات 100.65