لو أن المؤسسين يُصرفون على المساهمين

02/10/2012 5
عبدربه زيدان

اعتقد هذا العنوان يخطر كثيرا على المؤسسون التي تتضخم اسهمه في الاسواق المالية، فبقدرة قادر ترتفع اسهم ليس لها عوائد ولا تاريخ ولا حتى ربحا يسيرا بشكل جنوني ... لا يقبله عقل ولا منطق ولا يمكن تبريره ..

فشركة يتم تأسيسها منذ عامين برأسمال قدره 320 مليون ريال سعودي ومن ثم بقدرة قادر تتجاوز القيمة السوقية لها الـ 7.5 مليار ريال !! .. فلسان حال مؤسسيها يقول لو أن المؤسس يُصرف على المساهمين .

شركة منذ تأسيسها لم تحقق أي ربح وبلغت خسائرها المتراكمة خلال عامين 81 مليون ريال، ثم بقدرة قادر تتجاوز قيمتها السوقية 7.5 مليار ريال !!! .. فلسان حال مؤسسيها يقول لو أن المؤسس يُصرف على المساهمين .

شركة لو جمعنا راس مالها ومجوداتها مع استثنائنا مطلوباتها 750 مليون ريال، أي 10 % فقط من قيمتها السوقية الحالية البالغة 7.5 مليار ريال !!! .. فلسان حال مؤسسيها يقول لو أن المؤسس يُصرف على المساهمين .

شركة احتلت مراتب متقدمة ما بين الشركات السعودية وجاءت بين الكبار ليبلغ ترتيبها من بين أكبر 35 شركة سعودية مساهمة بعد تخطي قيمتها السوقية 7.5 مليار ريال ... ماذا سيكون لسان حال مؤسسي شركة أمانة للتأمين سوى هذا التمني !!!