الطريق الى البرازيل من هنا

24/12/2009 2
خالد أبو شادي

اذا أردت ان تتعرف على البرازيل ،فانظر الى هذه الشارت وتمعن لانه يدلل ببساطه على اقتصاد تلك الدوله المصنفه بالناميه. تكنيك تحرك المؤشر البرازيلى –الاهوج- لايصلح معه الا قناه سعريه بهذا الشكل فهو يظهر وكأنه يسابق للزمن للوصول او الاعلان عن شىء ما لا يعرفه احد وربما يعترض البعض على مثل هذا الاسلوب ،لكننا فى التحليل الفنى نمارس نوعا ما من الفن بعيد تماما عن النمطيه والتحجر الفكرى وان كان مرتبطا فى النهايه بقواعد واسس واضحه.

وكما تابعنا سابقا مؤشر سنغافوره الذى يتحرك بثبات وتأنى يتخلف تماما عن تحرك المؤشر البرازيلى الا انهما فى النهايه يتجهان الى نفس الطريق وهو التعبير عن اقتصاد قوى حتى وان كان ناميا او نائما ،تبعا للتصنيفات العنصريه الاتيه من الدول المتقدمه.

بوفسبا البرازيلى تعرض لمقاومه شرسه مصحوبه بانفراج سلبى عنيف ،اتضح بقوة على الفريم الاسبوعى ،دفعه الى تصحيح سعرى اجبارى لم يتجاوز فيه منطقه 66000 هبوطا وهى نهايه "الحيز الآمن" لهذا المؤشر. وانا متقين تماما من عنف مقاومه 70000 النفسيه القادمه التى يقترب منها المؤشر قبل قمته العليا عند 73920،لكننا ببساطه لازلنا فى ترند صاعد واضح وقوى يفصح ببساطه عن اقصاد بعيد عننا تماما وتلعب الميديا دورها فى اخفاءه عنا.

ليس لدى كلام اكثر من ذلك فان كنت لاتعرف اين تقع البرازيل اقتصاديا ،فلتحاول ان تتلمس معرفتها من "خارطه الطريق"على هذا الشارت ودمتم بخير