شركة الغاز ... على الأساس القديم!!

22/12/2009 5
محمد عبدالله

قبل أكثر من سنة نشرة شركة الغاز والتصنيع الأهلية (الغاز) إعلان على الجرايد تقول فيه أن المجمع التجاري إللي على طريق الملك فهد بينتهي إيجارة نهاية 2009 وما راح تأجر المحلات لانها ناوية تسوي مشروع خاص لها في هذه الأرض  >>>>> شي حلو وجميل.

الأسلوب القديم يتكرر .. قبل يومين صدر إعلان ثاني من الشركة برغبتها في تأجير نفس المجمع التجاري وبنفس الأسلوب القديم (تأجير كامل المجمع أو جزء منه) وتقديم طلب الاستئجار إلى إدارة المشتريات بالشركة مع ضمان بنكي لا يقل عن 5 % من قيمة الأجرة المقدمة!! يالحبيب وين المشروع الخاص.

هذا الأسلوب يذكرني بطريقة كان يتبعها ملاك العقار قبل أكثر من عشرين لا بغى ينزل المستأجر (خصوصا إذا كان محترم ويدفع الإيجار بوقته) قاله والله بزوج الولد في العطله وبسكنه في البيت فحاول تلاقيلك سكن ثاني، وبعد ما ينزل المستأجر يجيب مستأجر غيره وبإيجار أعلى!! تصريف بشكل مؤدب.

عموماً حركة الشركة هذي تبين ان الدعوة ماشيه عندهم بالبركة وان سلعتهم الاحتكارية (انتاج وبيع الغاز) هي مربحتهم ولا الإدارة ما حولك احد. في قوائم الشركة بنهاية سبتمبر 2009 توضح أن الشركة عندها كاش في الصندوق والبنوك بأكثر من 88.8 مليون ريال والتدفق النقدي عندهم أوكيه فعذر السيوله غير مقبول بتاتاً البته. وعلى فكرة المدقق الخارجي سوى لفت انتباه في قوائم الربع الثالث أن الشركة ما قدمت له تسوية بنكية وفق الأصول المحاسبية. والجدول يوضح نتائج سياسة الشركة الحكيمة في إدارة استثماراتها العقارية.