أرباح المجموعة السعودية 21 مليون ريال فقط خلال شهر سبتمبر

20/10/2009 0
محمد الخليص

اذا كان لنا أن نحسب أرباح شركة المجموعة السعودية خلال شهر سبتمبر، الشهر الاخير من الربع الثالث، من خلال نتائج الشركة المعلنة يوم أمس لكامل الربع، فإن الأرقام تشير إلى ان ارباح الشهر الأخير بلغت 21.1 مليون ريال فقط وهو رقم يقل بكثير عن النتائج المحققة لشهري يوليو وأغسطس الماضيين..

على حسب البيانات التي ينشرها موقع "أرقام" اسبوعيا حول أسعار منتجات البتروكيماويات في الاسواق الآسيوية يتضح أن سعر الستايرين، المنتج الرئيسي للشركة، بلغ أعلى مستوى له خلال العام في شهر أغسطس الماضي عند 1150 دولار للطن ومن ثم تراجع بعد ذلك بشكل مستمر ليصل إلى أقل من 950 دولار بنهاية شهر سبتمبر.. ويمكن أن يعطي ذلك تفسيرا لسبب تراجع أرباح الشركة خلال شهر سبتمبر اذا لم يكن هناك عوامل اخرى مثل انخفاض كميات البيع..

ايضا تشير المعلومات إلى ان اسعار الستايرين بدات بالتعافي خلال الاسبوعين الماضيين وعلى حسب آخر تحديث من "أرقام" فإن سعر المادة وصل إلى 990 دولار للطن (17 أكتوبر) وبانتظار ما ستسفر عنه اتجاهات الأسعار خلال ماتبقى من الشهر..

ملاحظة: الشركة تعلن عن نتائجها الشهرية في العادة بعد مرور 10 ايام على نهاية الشهر المعني أي انه يمكننا توقع نشر نتائج شهر اكتوبر بحدود يوم 10 نوفمبر القادم.