الانترنت بالمجان في السعودية

01/10/2009 2
هشام العبدالله

في الخبر الذي نقلته أرقام عن وزير الاتصالات السعودي في حديثه في المؤتمر الصحفي حول هل سوف تقدم خدمة الانترنت بالمجان في السعودية , وحول التعليقات التي كتبت تحت هذا الخبر حيث أن 90% أو أكثر من كتاب المقالات لا يوافقون الوزير في الرأي ..

 لكن الرأي الصحيح والوسطي هو أنت تقدم الخدمة بالمجان ولكن تكون هناك رقابة مشددة وأن يوجد حضر للكثير من المواقع المسيئة للأخلاق , أما بالنسبة للاستطاعة على هذا الموضوع فإن الاستطاعة موجودة ومتوفرة وبكل أريحية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, وهنا نكون مناصفة بين الطرفين حيث يكون ( بالمجان - وتوفر الرقابة العالية عليه ) وهناك الكثير والكثير من الدول التي سبقت المملكة العربية السعودية في تقدير خدمة الانترنت بالمجان منها الدول الاسكندنافيه ودول شرق آسيا ودول أوروبا وأمريكا الشمالية.

س/ لكن ما هو السبب الذي يدعو الاتصالات السعودية إلا عدم تقديم الانترنت بالمجان ؟ ج/ لأن هناك 9.5 مليون مشترك في الخدمة, ولنقل أن 70% منهم يختارون أقل سرعه وهي 128 ميجا بايت فتكون الشركة قد ربحت على الأقل شهريا 940 مليون ريال سعودي كحد أدنى ... وتوقعاتي أن تكون الشركة تربح ( مليار و ثلاثمائة مليون ) ريال فهل بهذه البساطة تقدم الاتصالات السعودية وغيرها من الشركات الخدمة بالمجان ...