المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق .. شكل غير

21/07/2012 2
بدر العيسى

قامت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بإطلاق نسخة جديدة من الموقع الالكتروني الخاص بها وبالفعل كان إطلاق متميز حيث احتوى موقع الشركة الحديث على وثائق مهمة منها : النظام الأساسي للشركة ، لائحة الحوكمة ، لائحة لجنة المراجعة ، لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت ، كتيب تعريفي بالشركة ، محضر الجمعية العمومية للعام 2012 ، محضر الجمعية العمومية للعام 2011 .

 تعتبر الشركة من الشركات المبادرة لتطبيق آلية التصويت عن بعد على بنود الاجتماع في السنة الماضية 2011 وأيضا على بنود الاجتماع في السنة الحالية 2012 وبالتالي أنتهز الفرصة وأتقدم بالشكر لجميع منسوبي الشركة على إتاحة الفرصة للمساهمين بالتصويت عن بعد.

 الجدير بالذكر أن الشركة كانت ومازالت تحقق النصاب القانوني لها لانعقاد الجمعية العمومية بدون الحاجة الى تطبيق الية التصويت عن بعد ولكن الاحساس بالمسؤولية تجاه المساهمين جعلت منها تبادر على تطبيق الآلية فشكراً لكم .

 يشير محضر الجمعية العمومية للشركة أنه كانت نسبة الحضور للسنة 2011 هي 87% وأيضا كانت نسبة الحضور للسنة 2012 هي 56% وبالمناسبة أن ملكية شركة المملكة القابضة هي 30% من رأسمال الشركة تقريبا ، كما تشير المادة 8 من النظام الأساسي للشركة على المالكين لأسهم الشركة عند التحول من شركة ذات مسئولية محدودة الى شركة مساهمة والملفت للنظر ملكية البنك الاهلى التجاري التى انخفضت بشكل كبير .