السوق السعودي في أسبوع: شركات التأمين تتصدر القائمة الرابحة.. و"بترورابغ" و"البحري" و"التعاونية" أكبر الخاسرين

20/10/2011 4
دي جي

تصدرت أسهم شركات التأمين القائمة الرابحة هذا الأسبوع بنسب معتبرة، تقدمها سهم "بروج" بأكثر من 50 % ليقفز السهم فوق مستوى الـ100 ريال، ويغلق عند 133 ريالا كأعلى إغلاق له منذ الإدراج، في حين صعدت أسهم كل من "أكسا" و"سوليدرتي" و"العالمية" و"أمانة" بأكثر من 20 %.

وضمت القائمة سهم "جرير"، الذي وصل هذا الأسبوع لأعلى مستوى له منذ إدراجه في السوق عند 200 ريال، مختتما الأسبوع على ارتفاع بنسبة 9 %، كما أنهى سهم "أسمنت حائل" -المدرج هذا الأسبوع- تداولاته على مكاسب بنسبة 21 %، وكان السهم قد أدرج يوم الاحد 16 أكتوبر ضمن قطاع الأسمنت، كثالث إدراج في السوق هذا العام.

وكانت أسهم كل من "بترورابغ" و"البحري" و"التعاونية" أكبر الخاسرين هذا الأسبوع، بعد النتائج المخيبة للشركات الثلاث بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، لتفقد الأسهم الثلاث مع اختتام تداولاتهما الأسبوعية نحو 8 % من قيمتها.

وأنهى السوق السعودي هذا الأسبوع على مكاسب طفيفة لم تتعد النقطتين، ليغلق عند 6107 نقاط، مقارنة بإغلاق الأسبوع الماضي عند 6105 نقاط، وشهدت قيم التداولات تحسنا طفيفا هذا الأسبوع، حيث بلغت قيمتها الإجمالية نحو 24.37 مليار ريال، مقارنة بحوالي 24.09 مليار ريال الأسبوع الماضي، وهي الأعلى منذ نحو 17 أسبوعا.

وفيما يلي ترتيب الشركات الأكثر انخفاضا خلال الأسبوع :