قمة ثلاثية تؤهل قطاع المنتجات الصناعية لاستكمال الهبوط

16/07/2011 0
محمد الجندي

تحليل فني لمؤشر قطاع المنتجات الصناعية وخدمات السيارات والذي يمثل نسبة 6.28% من قيمة رأس المال للسوق المصري. تنويه الإطار الزمني المستخدم في الرسم البياني المرفق أسبوعيا.

بالرسم البياني أعلاه تكون لدينا نموذج فني كلاسيكي سلبي يسمى القمم الثلاثية.

وهو نموذج يشبه الرأس والكتفين ولكن الإخلاف بينهم تكون القمم في مناطق سعريه متقاربة أو في نفس المستوى تقريبا، وأيضا قياس المستهدف السعري له مثل نموذج الرأس والكتفين.

ظهور هذا النموذج يشير إلى انعكاس الاتجاه السابق وهو ما تم لدينا على الرسم البياني ولكن المدهش ارتداد المؤشر لاختبار الخط الواصل بين القاعين لان هذا النموذج من غير المعتاد ارتداده إلى منطقة الاختراق ولكنه قد يكون عامل يؤكد النموذج.

تحليل المؤشرات الفنية:

مؤشر التذبذب استوكاستيك ومنه حدث تقاطع بين مكونات المؤشر إلى أسفل وأيضا اقترابه لمستوي 20 الذي يمثل منطقة تشبع بيعى ولكن لا تعتبر أشارة ايجابية إلا لما صعود المؤشر إلى الأعلى مرة أخرى.

الأهداف الفنية:

الهدف السعرى للنموذج هو المسافة من القمم الثلاثية إلى القاعين و وضعه عند منطقة الاختراق عند مستوى 1100 نقطة وأيضا تتوافق مع نسبة 88.6% فيبوناتشى ، ويعتبر هذا هو الهدف الأقوى لدينا ولكن يوجد هدف أخر وهو عند مستوى 1205 نقطة .لتواجد نسبة 78.6% فيبوناتشي وهي من النسب الأساسية وقد تكون منطقة انعكاس.