هل حقا ياأرقام ... عامان مضيا ...؟!!

08/05/2011 17
د . جمال شحات

يحسب بعض الناس والهيئات عمرهما بالسنين ويطالبون الجميع باحترام تلك السنين ... ولكن اخرين يحسبون أعمارهم بالانجازات وما حققوا من استفادة .... ويتركوا الاخرين يحكمون على انجازاتهم... !!!

ومن هؤلاء موقع أرقام الاقتصادى .... ولكن عندما انظر لعمر أرقام لا اصدق انه مر على هذا الموقع العظيم عامين فقط .. !!!

وأخص بالذكر هايد بارك أرقام واعنى الفا بيتا..

انظر الى موقع ارقام وفيه من التقارير والاخبار والاراء والتوصيات والديوانيات والكتاب والقراء .... فأتعجب للعمق والتفرد والسبق والتحليل والرؤية والفكرة والنظرة والهمة والمتابعة ...!!!

وأقارن بين هذا وبين العمر بالسنين فلا اصدق ان ما مر عامان فقط ..!!

انظر الى الكتاب الافاضل والى ابداعهم وانتاجهم وتوصياتهم وفكرهم وعملهم ... فاتعجب للعمق فى شتى مجالات الامور سياسية واقتصادية وادارية واستثمارية واحيانا اجتماعية وفكرية ايضا ...!!!

انظر الى القراء الافاضل والى متابعتهم وتعليقاتهم وحرصهم واسئلتهم وردودهم وتنوعها بين التفسير والتوضيح والاستفسار واحيانا بين التشديد او التسهيل او التعميم او الاطلاق او التوسع او المطالبة به او الاختصار ..!!!

قد اختلف مع بعض الكتاب او اتفق .. وقد اتفق مع بعض القراء او اختلف ...قد اتفق مع مشرفى الموقع او اختلف ...!! ولكن يبقى الاحترام والحب والمودة والصلات الطيبة ... لان هذا التنوع والاختلاف من سنن الكون التى لابد منها ولو شاء الله لجعل الناس امة واحدة ولكن جعل اختلاف الناس من اياته .... دون ان يكون هذا الاختلاف سببا فى العداوة والبغضاء او الفرقة او التنابذ بل يعذر بعضنا بعضا فى هذا الاختلاف ...!!!

انظر الى جسور التواصل التى جمعها هذا الموقع مع الكتاب والقراء الافاضل فأقول سبحان الله ... لولا هذا الموقع ما استطعنا ان نوجد اواصر الصلة والمحبة والمتابعة نظرا لاختلاف الاماكن والبلاد والمدن والاعمار والاوقات والمهن والوظائف والاوقات .... فأقول سبحان الله ...!!!

عامان مضيا واقارن بين حجم الايجابيات والانجازات ناهيك عن الكتابات والتقارير والارقام والافكار والمعلومات ... فأقول لله در من موقع فريد وكتاب مبدعين وقراء افاضل وتوصيات تصل الى درجة الابداع والاحسان

والتفرد والسمو بل لا اكون مغاليا لو قلت ( موسوعة أرقام ) ...!!

انظر الى الكتابات والمقالات وارى الافكار البناءة والنقد الهادف والتعليق المميز والايجابيات واقول الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات ...!!

وحتى اكون منصفا فاقول ان هناك بعض السلبيات – ولا يخلو عمل من السلبيات – ولكن عندما اقارن بينهما اجد تفوقا واضحا وبونا شاسعا كالفرق بين الثرى والثريا ...!!

واقول لابد من التغاضى عنها حيث ارى اغلبها لا طائل منها ولا فائدة من اثارتها والتمس – او احاول ان التمس – العذر لمن قام بها ...!!

ولكن لابد من توجيه الشكر الجزيل والعميق لكل القائمين على هذا الموقع الجميل ولكل الكتاب المبدعين والقراء المميزين على الفكرة الجميلة والهمة العالية والروح الوثابة ...!!

اتذكر كل هذا واقول :

لا استطيع ان اصدق ان ما مر بنا عامان فقط من عمر الزمان ...!!

فهل حقا يا أرقام .... عامان مضيا ...؟!!