موقع (أرقام) يُثْري المحتوى العربي

20/01/2019 23
عبدالله الجعيثن
سبق أن كتبت عن هذا الموقع الفريد مقالين (“أرقام” وكتاب الأغاني) و (“أرقام” نِعم الصديق) وذكرت في الأول أنّ أدباء زمان - حين كان الأدب رائجاً رواج الاقتصاد الآن - كانوا يحملون كتبهم على عدة بعارين إذا انتقلوا من منازلهم أو بلدانهم ، حتى ألّف أبو الفرج كتابه الشهير الأغاني) فأراحهم من حمل الأثقال، وأغناهم كتابة عن بقية كتب الأدب، وكذلك موقع “ أرقام” أغنى عن معظم المواقع الأخرى، لما فيه من شمول وثراء ومصداقية، وذكرت في الثاني أن “ أرقام” صارت صديقاً وفيّاً لكل المتداولين، من مستثمرين ومضاربين، وأوردت قصة صديق من (الهوامير) كان له (سكرتير) يزوده بالمعلومات كل صباح، وحين تعرّف على “ أرقام” وتمعّن فيها استغني عن ذلك السكرتير، واكتفى بهذا المواقع الرائع، وفرَّ وقتاً في الأخذ والرد ومالاً، وراحة أعصاب.

وفي الفترات اللاحقة لتلك المقالين زاد محتوى “ أرقام” تألُّقاً وشمولاً وموضوعية، وأضاف (القطاع العقاري) و (مختارات أرقام) و( المؤشرات الاقتصادية، والمشاريع، ومؤشرات السلع، والعملات، والصناديق، وغير ذلك مّما يهم مختلف الشرائح، ويكمل بعضه بعضه، فأثرى المحتوى العربي كله بالمعلومات الاقتصادية المؤثرة المُحدَّثة، وفي كل الأسواق، ومن جميع النواحي الأساسية والفنية والأخبار، ومكررات الأرباح والقوائم المالية والإعلانات والمستجدات المستقبلية .. “ أرقام” بحق مفخرة للمحتوى السعودي خاصة والعربي عامة، لا أعرف موقعاً في شمولة وتحديثه ومهنيته وتفاعل المتداولين معه عبر (الديوانية) التي ضمّت - وتضم المزيد دوماً- عدداً كبيراً واعياً من المتداولين، (الذين يُقدمون (مُدوّنات) تُثري المتداول ، وتُحرّك العاقل، وتُنبّه الغافل ، ويتعاون أعضاء الديوانية في تحليل المعلومات والتعليق على المُستجدات، وتوثيق الأحداث التاريخية في الاقتصاد بالأرقام والجداول، مع حرية واسعة في إبداء الآراء والتعقيب على الأحداث..

كل الذين أعرفهم من المتداولين - وهم كثيرون- يبدأون صباحهم بقراءة ماورد في “أرقام” وفتح موقعها - الذي يُحدِّث تلقائياً - وموقع مباشر، لتكون قراراتهم الاستثمارية مواكبةً للأحداث ، قادرةً على اقتناص الفرص. 

ويُقدم موقع “ أرقام” الفريد حقًّا ، أبحاثا وتقارير اقتصادية مترجمة من شتى اللغات، في الإجازة الأسبوعية خاصة، إضافة إلى المقالات الاقتصادية المنوعة في (ألفا بيتا).. كما يحتوي الموقع أيضاً على (أخبار 24) الشاملة لمختلف الأحداث الهامة في السياسة والاقتصاد والرياضة، مع الصور والفديوهات، في جهدٍ دؤوب لا يهدأ في ليلٍ ولا نهار ولا جمعة ولا سبت .. سيل من الأخبار والأرقام والمُستجدات والتقارير والأرقام الهامة، أثرت المحتوى الرقمي على مستوى العالم العربي كله، فللقائمين عليها، ولجميع محرريها وأعضائها من المتحاورين في (الديوانية) خالص الشكر والتقدير ..

إنّ هذا الموقع (أرقام) ينشر الوعي الاقتصادي السليم، ويُعمّق ثقافة الادخار والاستثمار في المجتمع السعودي خاصة، والعربي عامة، بشكل ينفع الناس ويدفع التنمية إلى الأمام، وخيرُ الناس أنفعهم للناس.
 
خاص_الفابيتا