التقرير الفني للسوق السعودي

25/04/2011 16
محمد عادل

المؤشر

أغلق المؤشر على مستوى 6614 نقطة ليقترب من مواجهة مستوى مقاومته القوى عند 6650 نقطة هو المستوى الذي فشل المؤشر في اختراقه منذ 2-4-2011 وحتى الان وهو في محاولات لتجاوزه وعلى الرغم من قوة المستوى المذكور الا انه بتجاوزه الى أعلى نتوقع تحرك جيد و ايجابي في المؤشر نحو مستوى 6950 نقطة لذلك ننصح بمتابعة مستوى المقاومة المذكور على أن تكون اخد مراكز شراء مع تجاوزه تجاوزاً تام مصحوباً بارتفاع في كمية التداول كما ننصح بوضع مستوى 6450 تقريبا بان يكون هو مستوى ايقاف الخسائر.

سابك

بداية تحرك سلبي في السهم مع تكوين شمعة من الشموع العاكسة للاتجاه (دوجي) وهي التي دفعته ليغلق خلال تعاملات جلسة أمس على 110.25 وهنا نتوقع أن السهم يتحرك نحو مستوى دعمه عند سعر 106 إلى سعر 105 تقريبا ولذلك ننصح بمتابعة بمنطقة الدعم المذكور كما ننصح بان تكون هي منطقة ايقاف الخسائر.

معادن

على الرغم من الاغلاق خلال تعاملات جلسة أمس على ارتفاع ليغلق عند سعر 27.7 الان السهم يعتبر قد وصل إلى ذروة الشراء وهو ما يعني اتقرب من تيغر اتجاه بلاضافة إلى مواجهته على خط (القناة الصاعدة) وهي التي قلصت من مكاسبه خلال تعاملات أمس بعد أن وصل إلى سعر 28 ودفعته ليغلق عند سعر 27.70 ولذلك ننصح ببيع نصف الكمية مع اي ارتفاع في السهم كما ننصح بوضع مستوى 27.40 هو مستوى (حماية الأرباح).

الراجحي

يتحرك السهم في اتجاه هابط على المدى المتوسط حيث مازال يغلق أسفل خط الاتجاه الهابط مما يجعلنا نتوقع استمرار هبوط السهم نحو مستوى 74 ولا ننصح بالدخول في السهم قبل تجاوز مستوى 77 مصحوبا بارتفاع في كمية التداول.

الاراء والتقديرات في هذا التقرير وتشكل رأينا بتاريخ هذا اليوم وقد تتغير بدون ابداء ملاحظة هذا التقرير هو لاجل تزويدكم بالمعلومات فقط وليس لإبداء الرأي أو النصح بالنسبة للشراء أو البيع الأسهم دون أدنى مسئولية المحرر.