خارطـة الطريق لمستقبل مغاير عن ما سبق لشركـة الباحة

09/02/2011 2
بـدر المحياوي

الباحة للاستثمار والتنمية تعلن تشكيل مجلس إدارتها الجديد كتالي: أولا: انتخاب سعادة الدكتور/ ياسين عبد الرحمن الحفري رئيس لمجلس الإدارة والأستاذ/ سعيد سعد احمد الغامدي الرئيس التنفيذي وسكرتير المجلس.

ثانيا:- شكل المجلس اللجان التالية:

1- اللجنة التنفيذية:

الأستاذ/ حسان بن عبد الرحمن بن عثمان رئيس اللجنة والدكتور/غسان رضا حسن خليفة عضو والمهندس/ محمود احمد شعبان عضو.

2- لجنة المراجعة:

الدكتور/ عبدا للطيف بالشيخ رئيس اللجنة والدكتور/ عبد الرؤوف باناجة عضو والأستاذ/ فيصل مصطفى الكردي عضو (وممثل مجلس الإدارة).

3- لجنة المكافآت والترشيح:

الأستاذ/ فيصل مصطفى الكردي رئيس الجنة والأستاذ /محمد عبدا لرحمن ال حصوصة القحطاني عضو والأستاذ / يحي سعيد مسعود منقاش عضو.

شـــارت الباحة بعـد إقفال يوم الثلاثاء 8 فبرايـر 2011م

بيانات الشركة

طبعاً الأمل معقود على مجس الإدارة الحالي بعدالله للخروج بالشركة إلى آفاق النجاح ... ويكفـي أن الدكتور ياسيـن رئيسهــم، واتضـح ذلـك مـن خـلال الإعلانات التالية:

الباحة للاستثمار والتنمية" توقع مذكره تفاهم مع شركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية.

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن توقيعها مذكره تفاهم يوم الأربعاء بتاريخ 29/4/1431هـ الموافق 14/4/2010م مع شركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية وكذلك مؤسسة الدقل لصيانة وتشغيل المسالخ حول تكوين شركة جديدة مساهمه مقفلة تحت مسمى شركة الدقل لصناعة وتجارة الجلود وتتكون الشركة من أصول مصنع الجلد الصناعي لشركة الباحة وملحقاته ومن أصول شركة مصنع الدقل في دباغة الجلود والمصنوعات الجلدية وكذلك أصول مؤسسة الدقل لصيانة تشغيل المسالخ ويتم ذلك التكوين وفقا لنظام الشركات وبعد التنسيق مع الجهات المختصة من وزارة التجارة وهيئة سوق المال للحصول على الموافقة النظامية وسيتم تعيين مستشارين ماليين وكذلك قانونيين للطرفين لأنها إعمال ترتيب وتكوين الشركة الجديدة وتحديد القيمة السوقية العادلة لكل من أصول الشركات موضوع الاتفاق في تاريخ تكوين الشركة الجديدة بغرض تحديد معادلة التخصيص ومنح الشركاء أسهما تعادل القيمة السوقية لكل منهما هذا وسيتم الإعلان عن تطورات ذلك على موقع تداول في حينه.

"الباحة" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 3 شركات عن طريق إصدار أسهم لمالكيها

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية المدرجة في السوق السعودي توقيعها يوم السبت الموافق 8 مايو 2010 على مذكرة تفاهم للاستحواذ على ثلاث شركات يقع مقرها بمدينة جدة وهي:

1- شركة سقيفة الصفا المحدودة.

2- شركة إدارة المباني والإنشاءات السعودية.

3- مؤسسة سري سعيد محمود شعبان.

وقالت الشركة في بيان لها على تداول اليوم أن تمويل هذا الاستحواذ سيكون عن طريق إصدار أسهم لمالكي الشركات الثلاث، ولن يتم الا بعد موافقة الجهات الرسمية (هيئة سوق المال ، ووزارة التجارة والصناعة).

وتم تعيين مكتب الدخيل للاستشارات المالية كمستشار مالي للشركة، وكذلك مكتب السادة عبدالعزيز الفهد كمستشار قانوني، وذلك للقيام بالدراسات اللازمة لعملية الاستحواذ ،وسيتم الإعلان عن التفاصيل في حينها

"الباحة" تشتري 50 % من مخطط المروج السكنى بمدينة الطائف بقيمة 9 مليون ريال

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية في بيان لها على موقع "تداول" شرائها يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2010، 50 % من مخطط المروج السكنى بمدينة الطائف، بقيمة 9 مليون ريال، بمساحة إجمالية تقدر بـ 113 ألف متر مربع .

وقالت الشركة أن الصفقة ستعود عليها بإيرادات جيدة عند البيع ، وسيتم الإعلان عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه..

"الباحة " تأجل عملية الاستحواذ على 3 شركات عن طريق اصدار اسهم لمالكيها

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن تأجيل الاستحواذ على الشركات التي سبق وان أعلنت عن رغبتها في الاستحواذ عليها في تاريخ 9/5/2010م لحين الانتهاء من إعادة هيكلة وتنظيم مشاريع وأعمال الشركة القائمة وسيتم الإعلان عن اى تطورات أخرى في حينه.

"الباحة" توقع مُذكرة تفاهم لشراء بعض أصول شركة "الساطعة الحديثة للمقاولات العامة"

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية في بيان لها على "تداول" توقيعها يوم الاثنين الـ3 يناير 2011، مُذكرة تفاهم ولمدة شهر لشراء بعض أصول شركة الساطعة الحديثة للمقاولات العامة كما يلي:

- كسّارة تعمل بمنطقة رابغ وتمتلك عقود مع مشروع قطار الحرمين.

- مشروع الخرسانة الأسمنتية الجاهزة مع قرض البنك الصناعي بقيمة 35 مليون ريال.

-  مُعدات مشروع مصنع هولوكور.

وقالت الشركة أن تمويل عملية شراء هذه الأصول سيتم كما يلي:

10 مليون ريال نقداً من موجودات الشركة.

12 مليون ريال بأصول حصة الشركة من مخطط الورود بالطائف.

46 مليون ريال قيمة أرض مزارع الدواجن بالباحة.

18 مليون ريال قيمة ملكية الشركة في كلية الباحة الأهلية للعلوم وذلك لتحقيق إيرادات وعائد مستمر للشركة.

"الباحة" توقع عقدا لشراء بعض أصول شركة الساطعة الحديثة للمقاولات العامة بقيمة 86 مليون ريال

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية الباحة للاستثمار والتنمية في بيان لها على "تداول" توقيعها اليوم الاحد 03/03/1432هـ الموافق 06/02/2011م، عقدا لشراء بعض أصول شركة الساطعة الحديثة للمقاولات العامة بتكلفة إجمالية تقدر بـ86 مليون ريال ، وتتمثل هذه الأصول فيما يلي:

- كسّارة تعمل بمنطقة رابغ وتمتلك عقود مع مشروع قطار الحرمين.

- مشروع الخرسانة الأسمنتية الجاهزة مع قرض البنك الصناعي بقيمة 35 مليون ريال.

- مُعدات مشروع مصنع هولوكور.

وقالت الشركة أن تمويل عملية شراء هذه الأصول سيتم كما يلي:

10 مليون ريال نقدا من موجودات الشركة بواقع اربع دفعات 7 مليون ريال عند التوقيع على العقد و 3 ملايين ريال على دفعات شهرية إبتداءا من 1/5/1432.

12 مليون ريال بأصول حصة الشركة من مخطط الورود بالطائف.

46 مليون ريال قيمة أرض مزارع الدواجن بالباحة.

18 مليون ريال قيمة ملكية الشركة في كلية الباحة الأهلية للعلوم وذلك لتحقيق إيرادات وعائد مستمر للشركة.

إيضاح من شركة "الباحة" بخصوص عقد شراء بعض أصول شركة الساطعة الحديثة للمقاولات العامة

أوردت شركة الباحة للاستثمار والتنمية في بيان لها على "تداول" إيضاحا بخصوص العقد الموقع أمس لشراء بعض أصول شركة الساطعة الحديثة للمقاولات العامة، جاء فيه ما يلي:

1- تتوقع الشركة تحقيق إيرادات شهرية تتجاوز المليون ريال - حسب أنواع الخرسانة المطلوبة- من مشروع الكسارة بمنطقة رابغ، وقالت أنها ستقوم عن طريق المشروع بتنفيذ طلبات العقد لمشروع قطار الحرمين مع شركة السويلم للمقاولات بطاقة إنتاجية من 500 الف الى مليون طن من الخرسانة سنويا.

2- قالت الشركة أن مصنع الخرسانة الجاهزة لازال تحت الإنشاء ومن المتوقع تشغيله التجاري بعد 6 أشهر من توقيع العقد وسيكون عائد المشروع بحدود 1.5 مليون ريال شهريا.

3- قالت الشركة أن بدأ التشغيل التجاري لمصنع هولوكور(أسقف جبسية) سيكون بعد 7 أشهر من تاريخ توقيع العقد، متوقعةً تحقيق عوائد تتجاوز الـ6 مليون ريال سنوياً.

وأضافت الشركة أنها ستعمل على تطوير المشاريع المذكورة أعلاه ومضاعفة إنتاجها لما سيعود على أعمال الشركة والمساهمين بالفائدة المرجوة.