طرائف اقتصادية-أمريكيان يفاجئان بتقييد مبلغ من 17 خانه عشرية على حساباتهما الشخصية على هيئة ديون

15/07/2009 1
ظيف الله العضياني

تفاجأ عميلان  لبنكين أمريكيين بتقييد مبلغ 23,148,855,308,184,500 ( ثلاثة وعشرون قوادريليون دولار) على حساباتهما عل هيئة مطلوبات ( ديون).

وكان ( جوش موسزينسكي) من ولاية نيوهامبشر الامريكية قد استخدم بطاقته الاليكترونية من نوع ( فيزا) لشراء علبة سجائر من محطة بترول  وعند عودته الى المنزل قام بتشييك حسابة على الانترنت ليتفاجأ بالمبلغ المطلوب منه دفعه .وقال في البداية لم استوعب الأمر حيث أمضيت وقتاً في قراءة الرقم الذي اكتشفت لاحقاً انه مكون من 17 خانه عدديه.

ويقول (موسزينسكي ) انه قضى اكثر من ساعتين يجري اتصالات مع البنك (بنك اوف اميريكا)  الذي اصلح الخلل في اليوم الثاني.

وكان ( جون سيال ) من ولاية تكساس الامريكية قد واجه نفس المشكلة ، حين قام باستخدام بطاقة فيزا لشراء وجبة عشاء من مطعم ( وولف قانق بوك) يوم 13 يوليو الجاري.

لكن (سيل ) الذي علق على الأمر قائلاً ( بهذا المبلغ استطيع شراء سلسلة المطاعم وأكثر ) كان اسوأ حظاً من سابقه  حيث قضى معظم اليوم في اتصالات مع بنك (واتشوفيا الامريكي) ، ثم اضطر الى الدخول الى موقع ( الفيس بوك) على الانترنت والبحث عن ( بوك) -مالك المطاعم – لعله يصل الى حل لهذه المشكلة لكن دون جدوى.

وفي تعليقها على الامر قالت شركة ( فيزا) ان خلل معين حدث اثناء هذه الفترة( تم اصلاحة)  وهو ماسبب هذه المشاكل. وقال مسؤل بالشركة لا نعرف بالضبط عدد الذين تم تسجيل مبالغ كهذه على حساباتهم لكننا نتوقع ان يكونوا قليلين ، مضيفاً انه سيتم شطب مثل هذه المبالغ حال الابلاغ عنها او  اكتشافها..