هل ستتم تغطية اكتتاب شركة الخضري بنهاية اليوم الاخير للاكتتاب ؟؟

10/10/2010 2
ظيف الله العضياني

ما يتم تداوله في السوق هو  ان نسبة تغطية الاكتتاب في الشريحه المخصصه للافراد في اسهم شركة أبناء عبد الله الخضري حتى صباح اليوم الاخير للاكتتاب بلغت 70 % فقط. ويتداول ايضا ان مدير الاكتتاب والبنوك المشاركه فيه تبذل جهود كبيره ليتم تغطية الاكتتاب حيث لم يتبقى الا ساعات قليله على نهايته.

وتشير المصادر غير الرسميه الى ان بعض هذه البنوك تقوم بالاتصال ببعض العملاء وحثهم على الاكتتاب في أسهم الشركة املا في انجاح الاكتتاب . فهل ستنجح هذه البنوك في حث العملاء على الاكتتاب وبالتالي تتم تغطيته خلال الساعات المتبقيه  ام يلاقي نفس مصير اكتتاب شركة طيبه العقاريه الذي تم في ابريل من العام 2006 وتمت تغطيته بنسبة 64 % فقط.

كما لاحظتوا جميعا فان اكتتاب الخضري كان من بين الاكتتابات القليلة التي تمت مؤخرا ولم يوافينا مدير الإكتتاب بتفاصيل تطورات الاكتتاب يوما بيوم. وللعلم فقد جرت العاده على ان يقوم مدير الاكتتاب برفع النسبة المخصصه للافراد على حساب المؤسسات المكتتبه اذا لقي الاكتتاب اقبالاً من شريحة الافراد ، فهل سيقوم مدير الاكتتاب برفع نسبة المؤسسات المكتتبه  لم تلقى شريحة الافراد اقبالاً ( اذا سلمنا بعدم تغطية اكتتاب الافراد حتى بنهاية اليوم ).

بقي ان اذكر انه تبقى على نهاية الاكتتاب اكثر من اربع ساعات وان امر تغطيته واردة خلال هذه الساعات الاخيرة.