أرقام ... عيوننا اليك ترحل كل يوم ...!!!

26/12/2010 12
د . جمال شحات

لايكاد يمر يوم الا و اتابع هذا الموقع الجميل ... أرقام ... اتابع تقاريره وانظر توصياته .. واعجب بأطروحاته .. وأستمتع بكتابه .. واتأمل الافكار والرؤى والاراء والتعليقات والردود ... واتعجب أحيانا واستمتع احيانا ... واذهل احيانا لبعض الافكار من عظمة الفكرة وتوارد الخاطر ... احلق كل يوم – تقريبا-  فى بستان ارقام ... متأملا ...معجبا... مفكرا ...!!

ولكن قبل ذلك قارئا ... مطلعا ... مشاركا ... دارسا لكل الاراء والافكار.. تعجبني الآراء والافكار والكتابات ... فاشهق وأقول :لله در من كاتب او مفكر...!! وقد لا تعجبنى الفكرة او المقال او التعليق ... فانتقدها او لا اوافق عليها وقد اتعجب من قائلها ... كيف خطرت له أو فكر فيها ...؟!! ولكن لا املك إلا احترامها ... لانه لولا اختلاف الافكار والرؤى والاراء لكان الناس أمة واحدة ونوع واحد وصنف واحد وهذا المستحيل بعينه...!!!

ترحل عيونى كل يوم – تقريبا – الى موقع أرقام واعمل كشف حساب لهذا الموقع الجميل الباهر بمناسبة قرب انتهاء عام ...!!! فأجد عمق فى المعلومات وغزارة فى الافكار وتنوع فى الكتابات والكتاب ..!! انظر الى موقع أرقام فأجد كل يوم فكرة وأستجابة ووعى عميق بما يحدث هنا وهناك من احداث واخبار ... اجد اخبارنا المحلية والاقليمية والعالمية ...!!! واجد اخبار المال والاقتصاد والسياسات والاسهم والسندات ...!!!

انظر الى المقالات ...فأجد كوكبة فريدة من الكتاب يتميزون بالعمق والتحليل والتنظير, فضلا عن الوعى والحكمة والادراك ...!! انظر الى الدكتور أحمد المزروعى بعمق تحليلاته ونظرته  فاغبطه على رجاحة فكره وعمق نظره وسعة صدره ... وازور كل يوم كتاباته وتعليقاته على قرائه..!!! فأقول : يزورك أحمد وتزوره قلت المكارم لا تفارق بيته ... ان زارني فبفضله وان زرته فلفضله   فالفضل فى الحالين له.

وانظر الى كتابات العلامة والاقتصادى الكبير الدكتور محمد السقا. فاتعجب لغزارة انتاجه وسعة أفقه وعمق نظرته واستماتته فى الدفاع عن رايه وفكره مما قد يجلب عليه- احيانا – بعضا من اللوم والعتب وقسوة التعليق من البعض.

انظر الى الاخوة الكرام الافاضل وقد ادلو ا دلوهم – كل فيما يفهم ويدرك – انظر الى الكوكبة الفريدة من الكتاب الكبار العمران والمنديل والفوزان والنهدى والخليص والخنيزى وزيدان والمبارك والكحلوت والهواوى والعنقرى و ابو العلا وغيرهم كثير ...!!!

انظر الى الاخوة المشرفين على الموقع .... فاقدر حجم الجهد ومقدار العمل الذى يقومون به ... فأدعو لهم بالتوفيق والنجاح ...!!! قد أختلف معهم فى بعض الرؤى والاراء ولكنى لا املك الا احترامهم لاحساسى بمقدار المسئولية الملقاة على عاتقهم ...!!! ولا انساهم من دعائى لهم المستمر بالتوفيق والنجاح ..!!

انظر الى الاخوة القراء ... فأجد متابعة حثيثة وقراءة عميقة واصرار على المتابعة واحيانا التعليق على الكتابات أو الكتاب.... !!! وقد اجد – أحيانا – تعليقا يجافى الحقيقة او يكون دون المستوى او يدخل فى النيات والتى الله سبحانه بها عليم ...!!! ولكن انظر على الجانب الاخر ..  فأجد محبة وتواصل وشكر وعرفان بالجميل ... فأشعر بفضل الله علينا وعلى جسور التواصل التى بنيناها مع هؤلاء القراء الكرام الذين اثروا الموقع بكتاباتهم وتعليقاتهم ومتابعتهم الجميلة ...!!!

انظر لكل هذا فأشكر الله عزوجل على تلك الهدية التى منحنا اياها من جسور تواصل مع هذه الصحبة الطيبة الذين لم تكن تسمح دروب الحياة بمعرفتهم والتواصل معهم نظرا لاختلاف البلاد والاماكن والمهن والوظائف والاعمار  لولا أرقام ..... !!!

انظر لكل هذا وعند تدوينى كشف الحساب ... اجد ان الفضائل والمكارم والايجابيات تفوق بمراحل السلبيات ... فأحمد الله على تلك النعمة العظيمة والمنة الكبيرة ...!! واقول نعم : عام يمضى ويقترب من ناهيته ولكن نتائجه باهرة بكل المقاييس وعلى كافة الاصعدة ...!!

فأعود مكررا وقائلا : أرقام ... عيوننا اليك ترحل كل يوم ...!!!