كلاكيت ثاني مرة: هل اخترق الراجحي لوائح هيئة سوق المال !!

13/12/2010 8
حجاج حسن

الأسبوع الماضي كنت قد تسألت عما إذا كانت مجموعة الزاهد قد اخترقت لوائح هيئة سوق المال، والخاصة بحظر تعاملات أعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين للشركات المدرجة في السوق السعودي، وهل ما فعلته الشركة بتعديل ملكيتها في بدجت لا يتعارض مع لوائح الهيئة، رغم أن أحد مالكيها هو عضو في مجلس إدارة بدجت..

وما وجدته اليوم في نشرة تغيرات كبار الملاك الذي ينشره موقع أرقام، دفعني لتسأل آخر عما إذا كان السيد صالح عبد العزيز الراجحي اخترق هو الأخر لوائح الهيئة ؟!

فما أظهرته النشرة هو زيادة ملكية "صالح عبد العزيز الراجحي" في بنك الراجحي من 14.2 % إلى 14.3 %، وقد يقول الكثيرون أن الهيئة حظرت التعاملات لكبار التنفيذيين وأعضاء المجالس، والسيد صالح الراجحي لا من أولئك ولا من هؤلاء، وهذا صحيح، ولكن إذا رجعنا لأعضاء مجلس إدارة بنك الراجحي فمن هم ؟؟ فنجد أن من بينهم أحد أبنا السيد صالح الراجحي، وهو سليمان بن صالح الراجحي .!

فهل لوائح الهيئة اختصت بتعاملات الأعضاء وكبار التنفيذيين فقط دون النظر إلى العلاقات الأخرى التي تربط بينهم وبين الملاك، وهل هذا يعتبر اختراقا صريحاً للوائح الهيئة ؟! الإجابة وكما تعلمون ليست عندي،، ولكنها عند هيئة سوق المال..