الكيميائية السعودية ... هل هو خطاء أم سوء نية ... !!!

25/10/2010 13
سلمان بن ناصرالهواوي

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر2010م محققة أرباح تبلغ حوالي 54 مليون ريال و 215 مليون ريال للربع الثالث والتسعة المنتهيتين بذات التاريخ على التوالي.

لكن الغريب في الأمر والمثير للدهشة أن الشركة نشرت قوائمها المالية الأولية المختصرة على موقع السوق الرسمي في يوم 19 أكتوبر 2010م ولم يتم تحديث بيانات قائمة المركز المالي بل هي نفس بيانات الربع الثاني من هذا العام كما يتضح بالصورة التالية لقائمة المركز المالي المختصرة  من موقع السوق على الرغم من صحة إدخالات القوائم المختصرة الأخرى.

وخلاصة القول ..... هذا الخطاء يثير تساؤل مهم وهو هل هناك سؤ نية بالموضوع والاستفادة من جهل قراءة البعض للقوائم التفصيلية؟ أم أن هناك قصور من قبل الشركات المدرجة بالسوق عند تقديم بياناتها للمستثمرين على موقع السوق؟ وهل تمرر تلك البيانات المالية المهمة إلى النشر من دون تدقيق ومطابقة ... !!!!  أم أن من يقوم بإدخال مثل هذه البيانات للنظام لا يبالي بأهميتها وضرورتها للمستثمرين والمتعاملين بالسوق !!!! وأخيراً اعتقد أن هناك مسئولية مشتركة تقع على عاتق الشركات المدرجة التي تقوم بإدخال مثل هذه البيانات وعلى شركة السوق المالية السعودية ( تداول ) .