النورس.. كم سيكون سعر الاكتتاب ؟!

06/09/2010 8
حجاج حسن

بعد أكثر من عامين لأخر اكتتاب بسوق مسقط للأوراق المالية.. أعلنت الشركة العمانية القطرية للاتصالات "النورس" اعتزامها طرح 40 % من رأس مالها للاكتتاب على خلفية التزامها وفق التراخيص الممنوحة لها من قبل والتي تتطلب أن تطرح 60 % من أسهمها للاكتتاب..

معلومات عامة عن الشركة: تأسست شركة النورس عام 2004 وتمكنت من الحصول على الرخصة الثانية للهاتف النقال في السلطنة عام 2005 بعدما كانت عمانتيل تحتكر سوق الاتصالات حينذاك، بل ونجحت خلال العشرين شهراً الأولى من استقطاب نحو 900 ألف مشترك والتي تمثل 40 % من سوق الاتصالات العماني.. 

ولم تكتفي النورس – المملوكة لشركة كيوتل بنسبة 55 % - بتقديمها لخدمات الهاتف النقال وحسب ولكنها اتجهت لتقديم خدمات الهاتف الثابت لتتساوى بنهاية عام 2010 حصتها من سوق الاتصالات العماني مع عمانتيل بنحو 46 % لكل منهما..

معلومات مالية عن الشركة:

كم سيكون سعر الاكتتاب: وسوف تعلن الشركة غداً سعر الاكتتاب الذي سوف تطرح به الأسهم في سوق مسقط للاكتتاب الذي سيبدأ في 15 سبتمبر 2010 ويستمر لمدة شهر، والذي يحق للمستثمرين الأفراد والمؤسسات الاستثمارية في عمان والخليج المشاركة فيه ..

فبناءً على أخر نتائج للشركة، ، فيمكننا أن نتوقع مدى وصول سعر اكتتاب السهم لو على أساس مكرر ربح السوق بشكل عام أو مكرر الشركة المماثلة وهي عمانتيل أو مكرر ربح قطاع الخدمات كما يوضح الجدول التالي:

وهكذا من الممكن أن يكون سعر الاكتتاب والذي سيُعلن عنه غداً بمشيئة الله لن يخرج عن هذه الحدود، والأقرب أن يكون ما بين 0.600 ريال و 0.700 ريال ..