محصلة الأسبوع للسوق السعودي: المؤشر يواصل تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي وسط تداولات أسبوعية بنحو 11 مليار ريال هي الأدنى منذ عام

19/08/2010 0
دي جي

سجل السوق خلال الأسبوع الحالي تراجعاً بأكثر من 14 % في أحجام التداولات والتي بلغت 10.5 مليار ريال مقابل أكثر من 12 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي، حيث تعتبر هذه التداولات المسجله خلال الأسبوع الحالي أدنى تداولات اسبوعية يسجلها السوق السعودي منذ سبتمبر من عام 2009 .

وجاء هذا الانخفاض في مستوى التداولات الأسبوعية بعد تدني مستوى التداولات اليومية إلى أقل من الـ 2 مليار ريال في الأربع جلسات الأخيرة من الأسبوع، مسجلةً أدنى مستوى لها منذ أكثر من 4 سنوات بنحو 1.3 مليار ريال ( جلسة 16 أغسطس ).

 يشار إلى أن السوق السعودي عادةً ما يشهد تراجعاً في أحجام التداولات اليومية خلال شهر رمضان المبارك مقارنةً ببقية أشهر العام مع عزوف المستثمرين عن التداول.

وانهى السوق السعودي تداولاته لهذا الأسبوع متراجعا بأكثر من 1% ليواصل تراجعه للاسبوع الثاني على التوالي مسجلا 6121 نقطة (- 67 نقطة) كأدنى اقفال أسبوعي منذ قرابة شهر.

وواصل سهم "الصقر للتأمين" هبوطه للأسبوع التاسع على التوالي، وتصدر تراجعات هذا الأسبوع بأكثر من 15%، مسجلاً أدنى مستوى له منذ أبريل 2009، وبهذا يكون السهم قد فقد أكثر من 35% من قيمته في التسعة اسابيع الماضية.

كما تراجعت أسهم كل من "ينساب" ،"بتروكيم" ،"الخليجية العامة" و"العالمية" للأسبوع الثاني على التوالي، وواصل سهم شركة "المتقدمة" هبوطه للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلاً ادنى مستوى له منذ أبريل 2009.

في المقابل، واصل سهم شركة "اللجين" ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي، وكان قد تصدر ارتفاعات الأسبوع الماضي بنسبة 9% كأكبر ارتفاع أسبوعي منذ بداية العام الجاري، يشار إلى ان سهم "اللجين" ارتفع خلال الثلاثة اسابيع الأخيرة بأكثر من 17 % ، في حين سجل سهم "اتحاد الخليج" ارتفاعه للأسبوع الرابع على التوالي، و سجل سهما "جرير" و "هرفي" خلال هذا الأسبوع أعلى مستوى إغلاق لهما منذ الإدراج.