"ايجترانس" الربع الاول 2010: قرار هيئة الاستثمار الخاص بالمناطق الحرة وراء تراجع الإيرادات.. والسهم يتفاعل سلبياً

05/05/2010 0
حجاج حسن

أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة "أيجيترانس" - التي تعد الأقدم في مجال النقل في مصر- عن نتائج أعمالها للثلاثة أشهر الأولى المنتهية في مارس 2010، والتي أظهرت تراجعا في الإيرادات الإجمالية بنحو 60 % وصافي الربح 34 % قياسا بنفس الفترة من العام الماضي 2009..

وتنشط الشركة المصرية في القيام بأعمال الوكالة الملاحية ومزاولة أعمال الشحن والتفريغ، كما تعمل في مجال النقل الدولي بمختلف أنواعه، بالإضافة لقيامها بتخزين وبيع البضائع بمختلف أنواعها في فرع الشركة بالمنطقة الحرة ببورسعيد..

وبالنظر لنتائج الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري يتضح لنا جليا مدى تأثر إيراداتها، والذي جاء عبر قطاعها في المناطق الحرة –يمثل نحو 20 % منها- حيث كان السبب الرئيسي والوحيد في هذا التراجع كما نرى:

ولم يأتي تراجع الشركة في فرعها بالمناطق الحرة من فراغ، ولكنه جاء بسبب الانخفاض الذي يواجهه هذا النشاط في السوق المصرية بصفة عامة، بعد قيام هيئة الاستثمار مؤخرا بإلغاء تخزين بعض الأصناف التي كانت تقوم بها الشركة في هذا الفرع ببورسعيد ...

 

وأخيرا وبإلقاء الضوء على سهم الشركة فنرى أنه تأثر قطاعا بنتائج الشركة بشكل سلبي مما أفقده نحو 7 % من رصيده منذ الإعلان عن نتائج الشركة المبدئية 2 مايو الماضي ليصل عند 20.1 جنيه كأدنى مستوى له منذ مارس الماضي، ومازال السهم يواصل الهبوط..